راش ومحمد صلاح (أرشيف)
راش ومحمد صلاح (أرشيف)
الجمعة 23 مارس 2018 / 21:48

هداف ليفربول التاريخي لصلاح: البطولات أهم من تسجيل الأهداف

لن يحزن مهاجم ليفربول السابق إيان راش، إذا نجح محمد صلاح في تحطيم رقمه القياسي لعدد الأهداف التي أحرزها في موسم واحد مع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه قال إن تحقيق البطولات يمثل معياراً أكثر أهمية لقياس تأثير المهاجم المصري على النادي.

وأحرز صلاح 28 هدفاً في الدوري و36 في كل المسابقات هذا الموسم وهي أكبر حصيلة من الأهداف يسجلها أي لاعب في أول موسم له مع ليفربول.

وأصبح اللاعب الدولي المصري مرشحاً لتحطيم الرقم المسجل باسم راش بإجمالي 47 هدفاً في 65 مباراة في موسم 1983-1984.

وفي مقابلة مع شبكة (ئي.إس.بي.إن) قال راش، الذي ساهمت أهدافه في إحراز ليفربول بقيادة المدرب جو فاغان لقب الدوري وكأس الرابطة المحليين إضافة إلى كأس أوروبا إن أهداف صلاح يجب أن يكون لها التأثير نفسه حتى تصبح إنجازاته تاريخاً لا ينسى.

وأضاف: "بالطبع كل فرد يريد أن تصمد الأرقام التي حققها لكن الانتماء لفريق مثل ليفربول يجعلك لا تحزن في حال تحطيمها لأن هذا يدل على تقدم الفريق، ربما الفارق يتمثل في أن ليفربول حقق 3 ألقاب حين سجلت أنا 47 هدفاً، وهذا ما يجب البدء في التفكير في إنجازه حالياً.. من الرائع أن يكون لكل لاعب إنجازه الخاص لكنني كنت أكثر ابتهاجاً عندما فاز الفريق بالبطولات الثلاث أكثر من سعادتي بتسجيل 47 هدفاً".

ويبتعد ليفربول عملياً عن إمكانية تحقيق لقب الدوري هذا الموسم لكنه ينافس على إنهاء الموسم في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي المتصدر، ويملك ليفربول 63 نقطة من 30 مباراة يحتل بها المركز الثالث متأخراً بنقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، ويأمل ليفربول في إحراز لقب دوري الأبطال هذا الموسم، إذ يستضيف فريق المدرب يورغن كلوب منافسه مانشستر سيتي في أنفيلد في ذهاب دور الثمانية في الرابع من أبريل (نيسان).

وأحرز راش (56 عاماً)، الهداف التاريخي لليفربول برصيد 346 هدفاً، 26 و33 و40 هدفاً في المواسم التالية عقب 1983-1984 وقال إن صلاح يتعين عليه أن يواصل التقدم وتحسين الأداء للحفاظ على ما حققه من نجاح.

وأضاف: "سيحرص الجمهور على متابعتك الموسم التالي وسيهتف المشجعون إذا توقف صلاح عن اللعب فستتوقف مسيرة انتصارات ليفربول، عليك أن تتطلع دوماً للتقدم وتحسين مستواك في كل موسم عن سابقه لأن المنافسين سيفعلون الأمر نفسه فإذا لم تتمكن من إضافة مهارة أو اثنتين لتحسين مستواك فلن تتقدم".