المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود (أرشيف)
المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود (أرشيف)
الجمعة 23 مارس 2018 / 22:04

الحكومة الفلسطينية ترفض اشتراطات الكونغرس حول المساعدات

أعرب المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، يوسف المحمود، عن رفض الحكومة وإدانتها لاشتراط الكونغرس الأمريكي وقف مخصصات الشهداء والأسرى مقابل استمرار دفع المساعدات الأمريكية لمؤسسات الدولة الفلسطينية.

وقال المحمود في بيان اليوم الجمعة: "كان على الكونغرس الأمريكي المطالبة بإنهاء الاحتلال ووقف معاناة الشعب العربي الفلسطيني، والاشتراط على سلطات الاحتلال بوقف المساعدات عنها إذا استمرت في احتلالها واستيطانها، لأن الاحتلال هو الذي يتسبب في إراقة دماء أبناء شعبنا وزجهم في سجونه"، وفقاً لوكالة "وفا" الإخبارية.
  
وأضاف أن "الشهداء والأسرى بالنسبة لشعبنا وأمتنا وقضيتنا هم رموز مقدسة للحرية والنضال والكفاح والانحياز إلى الكرامة الإنسانية ورفض الخنوع والذل، وكل تلك الصفات هي صفات إنسانية نبيلة، وهي حق مكفول لكافة أبناء البشرية ولا تباع ولا تشترى بكل أموال الدنيا".
  
وكان الكونغرس الأمريكي قد صدق اليوم على قانون حجب المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، في حال استمرت السلطة الوطنية بدفع مخصصات الأسرى والشهداء.

وتم تحويل القانون للبيت الأبيض للمصادقة عليه بشكل نهائي عبر الرئيس ترامب، حيث يشمل القانون في أحد أفرعه قراراً يدعو لحجب المساعدات التي تقدمها واشنطن، التي قد تصل إلى 300 مليون دولار.