مواجهات في غزة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
مواجهات في غزة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
الجمعة 23 مارس 2018 / 22:03

غزة: 9 إصابات خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

24 – رام الله

أصيب 9 مواطنين فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي على طول مناطق التماس على حدود شمال وشرق قطاع غزة، ضمن فعاليات جمع الغضب ضد قرار الرئيس الأمريكي ترامب حول الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن "مواطناً أصيب بجراح خطيرة خلال مواجهات وقعت شمال مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما أصيب 3 آخرون خلال مواجهات مماثلة وقعت في المنطقة الحدودية شرق مدينة غزة".

وفي وسط قطاع غزة، اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب موقع المدرسة العسكرية شرق مخيم البريج، ما أدى لإصابة 4 مواطنين، وصفت جراحهم بالمتوسطة.

كما أصيب مواطن خلال مواجهات اندلعت شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وهي المنطقة التي شهدت توغلات إسرائيلية على مدار اليومين الماضيين، لوضع أسلاك شائكة تحسباً لأي مسيرات يتم الدعوة لها في قطاع غزة، نهاية الشهر الجاري في ذكرى يوم الأرض.

وتشهد المناطق الحدودية شرق قطاع غزة مواجهات أسبوعية مع الجيش الإسرائيلي المتمركز في مواقعه العسكرية وأبراج المراقبة الخاصة به، منذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب حول مدينة القدس المحتلة، وعزمه نقل سفارة بلاده إليها بدلاً من مدينة تل أبيب.