قوات تركية في عفرين (إ ب أ)
قوات تركية في عفرين (إ ب أ)
السبت 24 مارس 2018 / 15:23

الجيش التركي يعلن السيطرة الكاملة على منطقة عفرين

أعلن الجيش التركي، صباح اليوم السبت، سيطرة قوات "غصن الزيتون" على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين، من حزب الاتحاد الديمقراطي السوري "بي واي دي"، وهو الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني "بي كيه كيه"، وداعش.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن بيان صادر عن الجيش التركي اليوم، أنّ قوات "غصن الزيتون" تتخذ تدابير احترازية من أجل ضمان عودة آمنة للمدنيين إلى منازلهم.

وفي هذا الإطار تجري القوات التركية تمشيطاً لمنطقة عفرين، من أجل تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون.

ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس أركان الجيش التركي، خلوصي أكار، أن قوات بلاده المشاركة في عملية "غصن الزيتون" ستصل حتى أطراف حلب عند بلدتي "نُبّل" و"الزهراء"، لتحكم السيطرة على منطقة عفرين كاملة.

وأكد أكار أن تركيا لا تستهدف على الإطلاق وحدة التراب والسياسة، سواء في سوريا أو العراق، وهي تبدي احتراماً كبيراً في هذا الإطار.

وأشار أنه "لا يمكن أن يكون الإرهابيون بنوا الملاجئ في عفرين بقدراتهم وحدها، من المستحيل أن تكون أنشئت دون دعم هندسي وتخطيط وتوجيه من قبل دولة ما".

وأطلقت القوات المسلحة التركية عملية "غصن الزيتون" في 20 يناير (كانون ثاني) الماضي، بالتعاون مع الجيش السوري الحر المعارض، لتحرير منطقة عفرين من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية "واي بي جي" وداعش.