السبت 26 مايو 2018

من سيتذكر كريستيانو رونالدو؟.. زيدان يجيب

أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الثلاثاء، أن الكثيرين سيتذكرون اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما يعتزل، كما قارنه بأسطورة الكرة العالمية الفريدو دي ستيفانو.

وقال زيدان في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم على هامش مباراة فريقه غداً أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا: "نحظى بوجوده ونحن سعداء بهذا، هناك الكثير من الناس يتذكرون دي ستيفانو وهذا أمر طبيعي، والكثير من الناس، وأنا أحدهم، سيتذكرون كريستيانو، علينا أن نستفيد من وجوده هنا، أنا سعيد بالتعايش مع هذا اللاعب".

ويدخل ريال مدريد مباراة الغد للدفاع عن فوزه العريض والثمين 3-0 على يوفنتوس في الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة تورينو الإيطالية، إلا أن زيدان يرفض الإفراط في الثقة.

وأضاف المدرب الفرنسي قائلاً: "هذا لن يغير شيء، إنها قصة أخرى ومباراة أخرى، ما حدث قد حدث، حققنا نتيجة جيدة ولكن يتبقى أمامنا 50% من مشوارنا في هذا الدور، علينا أن نقدم مباراة رائعة أخرى".

ومن المقرر أن يشارك المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في مباراة الغد أماميوفنتوس رغم الانتقادات التي توجه ضده بداعي تراجع مستواه مؤخراً وابتعاده عن تسجيل الأهداف، إلا أن زيدان استمر في الدفاع عنه وأكد أن رأيه في اللاعب لم يتغير.

واستطرد زيدان قائلاً: "مع كل ما يقال هو يعاني على الأرجح، يرغب في تسجيل المزيد من الأهداف، إنه يتدرب جيدا ويتواجد دائما مع زملائه ويتحلى بالتركيز الشديد".

ويعتبر ريال مدريد، بطل النسختين الأخيرتين من دوري أبطال أوروبا، أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة هذا الموسم، وهو ما يناقض مسيرته المتعثرة في الدوري الإسباني الذي يحتل فيه المركز الرابع.

وأكمل اللاعب الفرنسي السابق قائلاً: "لا أملك تفسيرات لأن ما نريده نحن دائماً هو محاولة الفوز بكل شيء، هذا العام شهد تعثرنا هو لم يكن عاما جيداً، لقد مررنا بلحظات عصيبة وخاصة فيما يتعلق بتسجيل الأهداف واليوم نحن أفضل في كل شيء".

وتابع: "الفوز بالدوري هو الشيء الأروع بالنسبة لي لأنه الأصعب وهو أيضا ما يرغب اللاعب في الفوز به ولكن في بعض الأحيان يشهد الموسم بعض الصعوبات، في دوري الأبطال عندما تنظر إلى مسيرة هذا النادي تجدها أمرا مذهلا لم يحققه أحد".

وأرجع مدرب ريال مدريد الحالة الجيدة التي يمر بها فريقه حالياً إلى النجاح في تسجيل الأهداف.

وقال زيدان: "أعتقد أننا عندما عدنا إلى تسجيل الأهداف بشكل جيد، عندما تحرز ثلاثة أو أربعة أهداف حينئذ تشعر بحماس كبير وتكتسب ثقة، كان هذا ما ينقصنا، حيث ظللنا طوال شهر بأكمله دون أن نسجل، الآن الأمور أصبحت أفضل، علينا أن نستفيد من هذا من أجل الاستمرار، نلعب بشكل جيد ونستقبل عدد أقل من الأهداف".

وطالب زيدان لاعبيه الاستفادة من هذه اللحظة الجيدة التي يمرون بها، واختتم قائلاً: "كرة القدم لا تتغير، أحيانا تمر بفترة سيئة ولكن عليك أن تتجاوز المعوقات، نتحلى بتفاؤل كبير للاستمرار على هذا المستوى، لا يجب أن نفكر في أننا فزنا بشيء لأن الأمر ليس كذلك".
T+ T T-