الخميس 19 أبريل 2018

أبرز المعلومات عن خدمة تعبئة الوقود الذاتية والتسجيل فيها بأبوظبي

تبدأ شركة "أدنوك للتوزيع"، التحول السلس نحو استخدام الخيارات الجديدة للتزود بالوقود "أدنوك فليكس"، والتي سيتم تطبيقها منتصف أبريل (نيسان) الحالي، بحيث يتمكن العملاء من تركيبها على مركباتهم كوسيلة دفع ذكية إضافية في المحطات.

وجرى تصميم "أدنوك فليكس" من باب حرص شركة "أدنوك للتوزيع"، على تزويد عملائها بخيارات أكثر من أي وقت مضى، إذ إنها تساهم في إثراء السبل التي يتزوّدون عبرها بالوقود في محطات خدمتها.

طرق التزود بالوقود
ومن خلال "أدنوك فليكس"، ستعمل الشركة على توفير 3 طرق مبتكرة وجديدة للتزوّد بالوقود هي: الخدمة المتميزة مقابل رسم بسيط، والخدمة الذاتية التي تتيح للعملاء تزويد مركباتهم بالوقود بأنفسهم، وخدمة "محطّتي" لتوصيل الوقود والغاز الطبيعي المسال مباشرة للعملاء.

وبإمكان العملاء اليوم التسجيل إلكترونياً أو في إحدى مراكز إصدار البطاقات الذكية التابعة لشركة "أدنوك للتوزيع" للحصول على الشريحة الذكية التي يتم تركيبها عند فوهة خزان الوقود بالمركبة.

وتتضمن "محفظة أدنوك" ثلاثة أساليب لأداء الدفعات المالية وهي الشريحة الذكية التي يتم تركيبها عند فوهة خزان الوقود وترتبط بحساب "محفظة أدنوك" وبطاقة "أدنوك بلس" التي يمكن للعملاء استخدامها للتزود بالوقود بعد تفعيل الحساب بمبلغ 250 درهم إماراتي، والدفع بواسطة بطاقة الهوية التي يتم ربطها وتفعيلها مع "محفظة أدنوك".

ويمكن للعملاء المشتركين بحساب "محفظة أدنوك" الدفع باستخدام تقنية تحديد الهوية بموجات اللاسلكي (RFID)، أو من خلال بطاقة "أدنوك بلس".

وتتيح بطاقة "أدنوك بلس" بعد تعبئتها بمبلغ 250 درهماً الدفع لكافة الخدمات البترولية وغير البترولية، كما يستطيع العملاء من الأفراد تفعيل بطاقات الهوية الإماراتية الخاصة بهم للدفع لكافة مشترياتهم البترولية وغير البترولية.

وتوفر "محفظة أدنوك" ميزات الإدارة الفورية لحسابات العملاء وإدارة استهلاك الوقود، وتمكن حلول السداد الذكية والآمنة ضمن "محفظة أدنوك" العملاء من إدارة حساباتهم من أي مكان وفي أي وقت عبر شبكة الإنترنت والأجهزة المحمولة.

رؤية الإمارات
ويرتبط برنامج أدنوك الذكية من شركة أدنوك للتوزيع برؤية دولة الإمارات لـ"الحكومة الذكية" و"المدن الذكية"، حيث تهدف هذه المبادرة لتوفير أفضل خدمات ممكنة للعملاء من خلال اعتماد التقنيات الذكية.

ويتيح المشروع تطوير مرافق شركة أدنوك للتوزيع لضمان توافقها مع أحدث التقنيات، ويساعد على دعم خطط التوسع المستمرة، بالتزامن مع تقديم أفضل الخدمات لعملائنا.

ويوفر المشروع لعملاء أدنوك للتوزيع تجربة أسهل وأكثر أماناً من خلال الخدمة الذكية في كل زيارة للمحطات المجهزة بهذه الخدمة، كما تقلل هذه المبادرة أوقات الانتظار للتزود بالوقود في المحطات التي تسجل كثافة مرورية عالية، وتضمن للعملاء مستوى أرقى من الخدمة.

التسجيل في الخدمة
ودعت شركة أدنوك للتوزيع جميع عملائها الأفراد في دولة الإمارات للتسجيل في محفظة أدنوك الذكية التي تتيح لهم الاستفادة من خدمة أدنوك الذكية.

يمكن للعملاء الأفراد التسجيل عبر شبكة الإنترنت في عدد من متاجر واحة أدنوك في محطات الخدمة الذكية في مراكز تركيب الشرائح الذكية.

ويمكن لعملاء الخيارات مسبقة الدفع من الشركات التسجيل عبر شبكة الإنترنت، أو في عدد من متاجر واحة أدنوك في محطات الخدمة الذكية في مراكز إصدار البطاقة الذكية أما عملاء الخيارات لاحقة الدفع من الشركات فيمكنهم زيارة مراكز إصدار البطاقة الذكية لفتح محفظة أدنوك خاصة بهم، بحيث يصبحون عملاء أدنوك الذكية، بمجرد إكمال العملاء لعملية التسجيل، سيكون بإمكانهم إدارة حساباتهم الخاصة عبر شبكة الإنترنت من خلال "محفظة أدنوك".

خطوات الخدمة الذاتية
يعمل موظفو شركة "أدنوك للتوزيع" على إرشاد العملاء بطرق تعبئة الوقود، إذ ينبغي عليهم إطفاء محرّك مركباتهم، وإبقاء الأطفال والحيوانات الأليفة داخل المركبة، ملامسة منصّة الشحنات الساكنة لمدة ثانيتين فقط، ثم اختيار اللغة المفضلة على شاشة المضخة، واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

التزوّد بالوقود
يتم التزود ذاتياً بالوقود عبر اختيار خرطوم الوقود المرغوب به، وإدخال الخرطوم في فوهة خزّان الوقود، ورفع ذراع المضخّة إلى الأعلى، والضغط على زناد الخرطوم لبدء التزوّد بالوقود، ثم مواصلة الضغط على الزناد إلى حين استكمال عملية التزوّد بالوقود، إذ سيتوقّف تزويد الوقود عند استكمال العملية، وبعدها يجب على العميل إعادة الخرطوم إلى مكانه.

تخويل الدفع
إن كان الدفع بالبطاقة المصرفية: يقوم العميل باختيار "طريقة الدفع" على الشاشة، واتباع التعليمات التي تظهر عليها، فإن كان الدفع نقداً يتم التواصل مع المحاسب لتأكيد المبلغ.

وإن كان الدفع بالبطاقة المصرفية: سيتمّ خصم المبلغ من البطاقة عند استكمال عملية التزوّد بالوقود، مع ضرورة أخذ إيصال الدفع.


T+ T T-