الإثنين 16 يوليو 2018

إيفانكا ترامب: استثمار 500 مليون دولار لتمكين المرأة في أمريكا اللاتينية

إيفانكا ترامب يحضر مؤتمراً صحفياً في قمة الأعمال الأمريكية في ليما (رويترز)
إيفانكا ترامب يحضر مؤتمراً صحفياً في قمة الأعمال الأمريكية في ليما (رويترز)
أعلنت الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارته إيفانكا في القمة الثامنة للأمريكتين في ليما، اليوم الجمعة، أن "الولايات المتحدة ستستثمر 500 مليون دولار في برنامج من أجل تمكين المرأة في أمريكا اللاتينية".

وتحدثت إيفانكا خلال قمة للمديرين التنفيذيين قبيل القمة الفعلية التي من المتوقع أن تجمع قادة ووفود من نحو 30 دولة في وقت لاحق من اليوم بالعاصمة البيروفية.

وقالت: "مرة أخرى، نؤكد على الدور المهم للمرأة في الاقتصاد".

وأضافت أن "الولايات المتحدة ستستثمر الأموال في تعزيز حصول المرأة في أمريكا اللاتينية على "رأسمال ووظائف وفرص للازدهار".

وأوضح القائم بأعمال وزير الخارجية الأمريكي جون سولفان، أن "الولايات المتحدة لديها 40 برنامجاً لتمكين المرأة، العديد منها في أمريكا اللاتينية".

ومن جهة أخرى، انتقد بشكل غير مباشر رئيس بوليفيا إيفو موراليس، خطط الرئيس ترامب لبناء جدار على الحدود المكسيكية للقضاء على الهجرة.

وقال موراليس في قمة المديرين التنفيذيين إن "التوقيت غير مناسب لبناء جدران مادية أو قانونية".

وأوضح زعيم بوليفيا اليساري، إن العالم ينظر إلى "تفسخ النموذج الليبرالي الجديد الذي لم ينجح في فعل شئ سوى إفقارنا من أجل إفادة قلة".

وتعقد قمة الأمريكتين في ظل غياب الرئيس ترامب الذي ألغى مشاركته بدعوى أنه مضطر للتعامل مع رد واشنطن على هجوم كيماوي مزعوم في سوريا.

وسيحل محل ترامب في القمة نائبه مايك بنس. وفي جدول القمة الصادر من مكتب الرئاسة، تم ذكر اسم رئيس بيرو بأنه بيدرو بابلو كوتشينسكي على الرغم من أنه استقال الشهر الماضي وحل محله مارتن فيتسارا.
T+ T T-