الجمعة 21 سبتمبر 2018

إسرائيل تزعم امتلاكها معملاً للبحث عن أنفاق غزة

اكتشاف الجيش الإسرائيلي أنفاق في غزة (من المصدر)
اكتشاف الجيش الإسرائيلي أنفاق في غزة (من المصدر)
كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن امتلاكه معملاً تكنولوجياً مزوداً بعدد كبير من الخبراء من أجل الكشف عن الأنفاق التي تجهزها الفصائل الفلسطينية المسلحة على حدود قطاع غزة لتنفيذ هجمات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما نشرت وسائل إعلام عبرية، فإن هذا المعمل التكنولوجي أقيم منذ عامين، وتم بفضله الكشف عن 5 أنفاق على الحدود مع قطاع غزة وتدميرها، فيما يواصل المختصون بداخله محاولة الكشف عن مزيد من الأنفاق على طول الحدود مع قطاع غزة.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلي، إن "المعمل يشمل فنيين وتكنولوجيين ومهندسين وكهربائيين وفيزيائيين وخبراء جيولوجيا وأعضاء من جنود الاستخبارات، وأن عملية الكشف عن الأنفاق تتم بالتعاون بين عدة علماء وخبراء في عدة مجالات".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه اكشتف نفقاً يعود لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، تجاوز حدود قطاع غزة، لعشرات الأمتار.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "الجيش أحبط نفقاً هجومياً تابعاً لحركة حماس في محاذاة منطقة جباليا، شمال قطاع غزة، وذلك في إطار آلية العمل الميدانية والتكنولوجية والاستخبارية لإحباط الأنفاق".

وكما أعلنت إسرائيل خلال الفترة الماضية عن اكتشاف عدد من الأنفاق، معتبرة أنها نجحت في استهداف أحد أكثر الأسلحة استراتيجية بالنسبة لحركة حماس التي استخدمت هذه الطريقة لتنفيذ هجمات نوعية ضد إسرائيل، ونجحت في بعضها في خطف جنود إسرائيليين.
T+ T T-