الإثنين 16 يوليو 2018

انطلاقة مثيرة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

جانب من منافسات البطولة (المصدر)
جانب من منافسات البطولة (المصدر)
توجهت كافة أنظار محبي رياضة الجوجيتسو إلى صالة مبادلة أرينا في العاصمة أبوظبي، اليوم الإثنين، حيث استهلت النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تنعقد منافساتها على مدار 13 يوماً، وسط حضور جماهيري مبهر.

وتقام البطولة تحت رعاية من ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الداعم الأول لمسيرة نمو رياضة الجوجيتسو وتطورها على المستويين المحلي والعالمي.

وحضر انطلاق أول أيام البطولة، مدير هيئة الإمداد في القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء الركن محمد مراد البلوشي، ومستشار  رئيس دائرة التعليم والمعرفة، محمد سالم الظاهري، وعضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف البطران، والرئيس التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي، وعدد من كبار الزوار.

وانطلقت البطولة في أول أيامها مع منافسات الخدمة الوطنية والاحتياطية للجوجيتسو، والتي يتنافس فيها لاعبي الجوجيتسو من فئات الأحزمة الأبيض، الأزرق، والبنفسجي.

كما شهد أول أيام البطولة استعراض خاص لمهارات وتقنيات الجوجيتسو للدفاع عن النفس من قبل مدربي الحزام الأسود من بالمز الرياضية.

وقال رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي: "كلنا فخر ونحن نشهد انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وهي التي تعد رمزاً في مسيرة نمو رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات مختلف أرجاء العالم، ونحمل معها الكثير من المسؤوليات حتى تظهر بصورة تليق بإنجازات أبوظبي".

وأضاف الهاشمي: "نحتفي اليوم بثقة العالم بدولة الإمارات كمنصة هامة للرياضات العالمية، وبأبوظبي كعاصمة للجوجيتسو، محتضنة هذا العام ما يزيد عن 9000 لاعب ولاعبة".

وتقدم البطولة في يوبيلها البرونزي باقة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية التوعوية والترفيهية التي تجعل منها الوجهة العائلية الأمثل خلال فترة انعقادها، وتتضمن الأنشطة ركن تراثي يهدف لتعريف جمهور البطولة العالمي بأبرز التقاليد الإماراتية الأصيلة، وأكشاك لبيع المنتجات المحلية.
T+ T T-