الأحد 27 مايو 2018

أول فيلم ثلاثي الأبعاد بتقنية الواقع الافتراضي في الفضاء

أطلقت قناة ناشيونال جيوغرافيك اليوم أول فيلم ثلاثي الأبعاد بتقنية الواقع الافتراضي في الفضاء، يشتمل على لقطات من داخل وخارج محطة الفضاء الدولية، ليمنح المستخدم فرصة التفاعل مع مشاهد مذهلة ربما يراها للمرة الأولى.

أُعد هذا الفيلم لعرضه في البرنامج التلفزيوني "One Strange Rock" كمسلسل وثائقي يسلط الضوء على كيف تبدو الأرض بعيون رواد الفضاء، بحسب موقع "ذا نيكست ويب" الإلكتروني المعني بالأخبار التقنية.

وعلى الرغم من تجارب أخرى اعتمدت على تقنية الواقع الافتراضي في إعداد أفلام عن رواد الفضاء، مثل تجربة قناة بي بي سي تحت عنوان "Home: A VR Spacewalk"، إلا أن فيلم ناشيونال جيوغرافيك يعد أول فيلم بتقنيتي الأبعاد الثلاثية والواقع الافتراضي معاً، مستخدماً لقطات مأخوذة من سفينة الفضاء الدولية.

ويتاح الفيلم عبر يوتيوب، لكن التجربة لن تكون مثيرة ومذهلة من دون جهاز للواقع الافتراضي، فهو متاح حالياً لنظارات "أوكولوس ريفت" و"إتش تي سي فايف" و"سامسونغ غير في آر" وويندوز للواقع المختلط، وغيرها من الأجهزة الشهيرة.

وبحسب الموقع،  فإن باقي اللقطات المأخوذة من المحطة ستعرض للمرة الأولى في الحلقة الأخيرة ببرنامج "One Strange Rock" على الهواء مباشرة بقناة ناشيونال جيوغرافيك، وذلك يوم 28 مايو (أيار) المقبل.
T+ T T-