الإثنين 16 يوليو 2018

مؤلف موسيقى بلاك بانثر يفوز بجائزة بوليتزر

المولف الموسيقى كندريك لمار (أرشيف)
المولف الموسيقى كندريك لمار (أرشيف)
قدمت جائزة بوليتزر للصحافة مفاجأة وحدثاّ خاصاً، لاسيما لكل محبي نجم موسيقى الراب الأمريكي كيندريك لمار، وذلك بعد حصده لجائزة بوليتزر للموسيقى لهذا العام عن أفضل ألبوم، مساهماً بذلك في عودة تصدر موسيقى الجاز الكلاسيكية ضمن قوائم جوائز بوليتزر للموسيقى، بعد غياب دام لأكثر من 60 عاماً.

لم تعرف شهرة لامار حداً وذلك بفضل كلمات أغنياته التي تركت بصمتها الخاصة، لتحفز المستمع، وهي تلك الكلمات التي ميزت أغاني ألبومه الأول، مستقطبة نحوه اهتمام العديد من نقاد موسيقى الهيب هوب منذ عام 2012، لينتهي به المطاف متصدراً قوائم بيليورد و "MTV "Hottest MC"، بعد أن نجح ألبوم الأخير "Damn" في اقتناص جائزة بوليتزر للموسيقى لهذا العام. 

وبحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية، فإن الحظ لم يكن حليف ألبوم كيندريك لمار منذ بدايته، إذ لم يخل ألبومه من الجدل، بعد أن تم رفع دعوى قضائية ضد المولفين كندريك لمار و"SZA"، بسبب انتهاكهما لحقوق الطبع والنشر على الأعمال الفنية المستخدمة في الفيديو الموسيقي الخاص بأغنية "All the stars".

واللافت في الأمر أن مؤلف الراب الشهير، كيندريك لامار، الذي حصل العام الحالي على 5 جوائز خاصة بفئة موسيقى الراب من بينها الجائزة الأكثر أهمية وهي جائزة الغرامي، كأفضل ألبوم لموسيقى الراب، ساهم في عودة الموسيقى الكلاسيكية، كأفضل مؤلف للموسيقى الراب. 
T+ T T-