الإثنين 23 يوليو 2018

قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي بغارات جوية للتحالف

مقاتلات من طيران التحالف العربي(أرشيف)
مقاتلات من طيران التحالف العربي(أرشيف)
أفاد الجيش اليمني للرئيس عبدربه منصور هادي بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة ميليشا الحوثي الثلاثاء في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني إن "طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات لمسلحي ميليشا الحوثي، في مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية".

وأضاف أن" الغارات الجوية، تزامنت مع مواجهات بين قوات الجيش المدعومة بعناصر من المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الميليشيا من جانب آخر، في عدة مواقع بالمديرية ذاتها".

وأوضح المصدر أن" قوات الجيش سيطرت على عدة مواقع جبلية مطلة على معسكر فضحة الاستراتيجي في المديرية ذاتها".

ولفت إلى أن "قوات الجيش، تواصل تقدمها الميداني، بإسناد من طيران التحالف، وأن هناك استعدادات من أجل تحرير هذا المعسكر الاستراتيجي".

وفي أوقات سابقة، كانت قوات الجيش قد سيطرت على مديريتي نعمان وناطع في محافظة البيضاء، بالإضافة إلى تحرير عدة مناطق بمديريات أخرى من قبضة الحوثيين.

وتكمن أهمية محافظة البيضاء، في أنها توصف بقلب اليمن، كونها تتوسط البلاد، ولديها حدود مع 8 محافظات شمالية وجنوبية.

وتشهد اليمن منذ أكثر من 3 سنوات، حرباً عنيفة بين قوات هادي المدعومة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي ميليشا الحوثي من جهة اخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وجعلت ثلاثة أرباع السكان بحاجة لمساعدات، بحسب تقديرات للأمم المتحدة.
T+ T T-