الخميس 19 أبريل 2018 / 10:28

غوغل تطرح تحديثاً يريح المستخدمين من إعلانات "مروان تلودي"

24 - إعداد: محمود غزيّل

طرحت شركة غوغل التحديث الأخير من متصفح كروم، بنسخته الـ66 لجميع أنظمة التشغيل المستخدمة، واللافت في الأمر تفعيل خاصية من شأنها أن تريح عدداً كبيراً من المستخدمين.

وبحسب تدوينة غوغل عن التحديثات الأخيرة، فإن أبرز التغييرات تكمن في أنه المتصفح يقوم بكتم صوت جميع المواد التي يتم تشغيلها بشكل تلقائي، بما في ذلك الفيديوهات أو الملفات الصوتية، إضافة إلى العديد من التعديلات في برمجية المتصفح وإصلاح الأخطاء فيه.

ولعل التجربة الأكثر إزعاجاً لدى مستخدمي الإنترنت، تكمن بظهور شريط دعائي ينطلق بخلفية إحدى نوافذ المتصفح، حيث يخرج أحدهم في إعلان بشكل مفاجئ برسالة "مرحبا، أنا مروان تلودي..".

واليوم مع التحديث الجديد، الذي يمكن تحميله من google.com/chrome ، يمكن الاستمتاع بتصفح الإنترنت من غير السماح للمواد المرئية والصوتية بالتشغيل بشكل تلقائي، ويذكر أنه يمكن أيضاً كتم صوت صفحات ومواقع معينة بشكل فردي من دون إخفاء الصوت من المتصفح بأكمله. 

ويقدم مروان تلودي نفسه، بحسب إعلاناته، على أنه مروّج لـ"أسهل الطرق لربح المال عبر الإنترنت"، يحكي في تسجيله كيف تحولت مأساته إلى حياة رغدة، يشتري أغلى الماركات العالمية، ويقود أشهر أنواع السيارات، ولديه رصيد هائل في البنك يتجاوز ملايين الدولارات، إلا أن اسمه خلال السنوات الأخيرة بات انعكاساً لتعريف الإزعاج، بخاصة مع عبارة "مرحبا، أنا مروان تلودي" التي تنفجر في وجه المستخدم، من دون أي مناسبة.

ويظهر اسم تلودي على منصات التواصل بأغلب الأحيان إلى جانب الانتقادات والتعليقات التي تصفه بالنصب والاحتيال للربح بطريقة غير شرعية، مع العلم أن أن أغلب التعليقات بات يطغى عليها الطابع الساخر.