جانب من أحد عروض الساحر في لاس فيغاس
جانب من أحد عروض الساحر في لاس فيغاس
الجمعة 20 أبريل 2018 / 13:34

بريطاني يجبر أعظم ساحر في العالم على كشف خدعته في المحاكم

24 - إعداد: محمود غزيّل

حاولت المحاكم في الولايات المتحدة إخضاع واحد من أكثر السحرة شهرة في العالم بكشف سر خدعة، بعد ادعاء بريطاني أنه تأذى في أحد العروض.

وادعى سائح بريطاني يدعى غافن كوكس، 58 عاماً، أنه تأذى جسدياً أثناء مشاركته في أحد العروض التي جرت في مدينة لاس فيغاس الأمريكية على يد الساحر ديفيد كوبرفيلد.

وعلى الرغم أن كوبلرفيلد يجري خدعه السحرية على مدى العقود الماضية من دون تسجيل أي شكوى أو إصابة أحد، يزعم السائح بحسب تقرير موقع "بي بي سي" الإلكتروني، أن خدعة "رقم 13 المحظوظ" تركه بكتف مخلوع وإصابة في الدماغ ووجع مزمن.

وتتركز تفاصيل هذه الخدعة على مقدرة الساحر على اختيار 13 شخصاً من الحضور، مختارين بشكل عشوائي، ويقوم بإخفائهم ونقلهم بطريقة سحرية غير معروفة إلى خلف مقاعد الحضور.

ويشدد محامو الساحر الأكثر أجراً في العالم، أن كشف تفاصيل الخدعة من شأنها أن تضر بكوبرفيلد، إلا أن محاكم لاس فيغاس تعارض هذا الالتماس مطالبين موكلهم بضرورة تقديم الشروحات المطلوبة.



وينقل موقع الإذاعة البريطانية عن المنتج التنفيذي لكوبرفيلد أن الأخير أفشى بسر الخدعة داخل إحدى الجلسات، موضحاً أن الأشخاص الـ13 الذين يتم اختيارهم بشكل عشوائي، يتم نقلهم عبر ممرات سرية أسفل المسرح إلى خارج المبنى، حيث يظهرون مجدداً خلف الحاضرين من دون أن ينتبه الجمهور إلى ذلك.

ويشرح السائح البريطاني لموقع "أن بي سي" الأمريكية، أنه وقع أثناء مروره داخل الممرات قبل أن يتم إسعافه في أحد المستشفيات القريبة، إلا أن الجهة المدعى عليها ترفض هذه المزاعم جملة وتفصيلاً.

ويزعم كوكس أن الأطباء، بعد معاينة كتفه المخلوع، شخصوه بأنه يعاني من آفة بالدماغ، مدعياً أنه صرف أكثر من 400 ألف دولار على الفواتير الطبية.