مدرب ساوثامبتون هيوز (رويترز)
مدرب ساوثامبتون هيوز (رويترز)
الجمعة 20 أبريل 2018 / 15:25

هيوز يؤمن بـ"المخاطرة" لبقاء ساوثامبتون بين الكبار

بعد تعادله بدون أهداف مع ليستر سيتي، أصبح ساوثامبتون في قلب منطقة الهبوط من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن مدربه مارك هيوز لا يزال يعتقد أن بوسع فريقه تجنب هذا المصير والاستمرار بين الكبار.

وخاض ساوثامبتون المواجهة مع ليستر وكله أمل في الفوز بعد 4 هزائم متتالية، لكن التعادل وضعه في المركز 18 بفارق 4 نقاط عن منطقة الأمان قبل 4 جولات من نهاية الموسم.

ودافع هيوز عن الأسلوب الدفاعي الذي انتهجه فريقه في مواجهة ليستر، لكنه يقول إن الفريق الآن أصبح في مرحلة يتعين عليه خلالها المخاطرة بكل شيء من أجل الفوز في مبارياته المتبقية من أجل البقاء.

وقال هيوز للصحافيين بعد المباراة: "ليستر كان صاحب الأرض ولعب بطريقة هجومية، وكان لابد لنا من الحفاظ على شباكنا وعدم خسارة المباراة وهذا ما فعلناه".

وأضاف: "وضعنا صعب في الوقت الحالي.. علينا تحقيق التوازن بصورة ناجحة وهناك مباريات قادمة سيتعين علينا خلالها المخاطرة بصورة أكبر وهذا هو الموقف الذي وجدنا فيه أنفسنا بكل أسف".

ويعتقد هيوز أن لاعبيه لديهم الرغبة في الابتعاد عن الهبوط لكنه يطالبهم بإظهار هذه الرغبة على أرض الواقع إذا أرادوا فعلا البقاء بين الكبار.

وأردف هيوز "الأمر لن يكون سهلا لأن أمامنا مباريات صعبة. من الصعب الفوز خارج ملعبك في الدوري الانجليزي الممتاز  والكل يعرف ذلك. لكن علينا أن نكون أفضل فيما يتصل بطريقة مواجهتنا للفرق المنافسة".

وسيلعب ساوثامبتون خارج ملعبه في مواجهة إيفرتون وسوانزي سيتي في اثنتين من أخر ثلاث مباريات له في الموسم الحالي.
وسيلتقي ساوثامبتون مع تشيلسي في قبل نهائي كأس انجلترا الأحد المقبل ثم يواجه بورنموث في الدوري مطلع الأسبوع التالي.