مظاهرات جمعة الشهداء والأسرى في فلسطين (من المصدر)
مظاهرات جمعة الشهداء والأسرى في فلسطين (من المصدر)
الجمعة 20 أبريل 2018 / 18:54

مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة

24 - القدس - علي عبيدات

أصيب عشرات الفلسطينيين ظهر اليوم الجمعة خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بعد قمع تظاهرات فلسطينية اتجهت لنقاط التماس تأكيداً على استمرار الاحتجاجات الفلسطينية ضد قرار ترامب وإسناداً للمسيرات الشعبية في قطاع غزة.

ودارت أعنف هذه المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية حيث هاجمت قوات الاحتلال مسيرة فلسطينية انطلقت تجاه مستوطنة بيت أيل، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية دارت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، حيث أصيب فلسطينيين اثنين وصحفي جراء استهداف قوات الاحتلال للصحفيين إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم بشكل متعمد.

وعلى مدخل مدينة بيت لحم الشمالي أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي تجاه متظاهرين فلسطينيين، ودارت مواجهات مماثلة في بلدتي العيزرية وأبوديس شرق مدينة القدس، والرام شمال المدينة، وفي محيط مخيم الفوار جنوب الخليل.

وفي مناطق التماس مع الجدار الفاصل، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على تظاهرات فلسطينية ضد جدار الفصل العنصري في بلدات بلعين ونعلين والنبي صالح غرب رام الله، وكفر قدوم شمال الضفة الغربية.