وزير الجيش الإسرائيلي أفيغادور ليبرمان على حدود شرقي غزة (أرشيف)
وزير الجيش الإسرائيلي أفيغادور ليبرمان على حدود شرقي غزة (أرشيف)
الجمعة 20 أبريل 2018 / 20:59

ليبرمان على حدود غزة: جاهزون للحرب

قال وزير الجيش الإسرائيلي أفيغادور ليبرمان إن جيشه "يدير معركة شرسة للأسبوع الرابع على التوالي" على حدود غزة.

وأضاف ليبرمان، بحسب وكالة "معاً"، خلال جولة تفقدية برفقة قيادة لواء الجنوب في جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة "أرى الوضع هادئاً جداً في هذه المنطقة، يوجد مزارعون يعملون، أحدهم يمتطي حصانه في الحقول، وآخر يتنزه برفقة كلبه، وفي حقيقة الأمر كوننا أمضينا الفترة الماضية من أعياد الفصح وحتى يوم الاستقلال بهدوء وبأمن، هذا إنجاز بحد ذاته لقيادة الجبهة الجنوبية".

وحول مسيرات العودة، أكد ليبرمان لوسائل الإعلام العبرية، "أنه في كل أسبوع تنقص أعداد الناس المشاركين في المظاهرات بالجانب الفلسطيني، ولكن من جانب آخر هناك المزيد والمزيد من عمليات الإرهاب"، يحسب زعمه.



وتعليقاً على الفيديو الذي نشرته سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الذي يظهر قيادة جيش الاحتلال في مرمى قناص المقاومة، قال ليبرمان "ترى أنني قدمت بل حتى أنني لا أرتدي سترة واقية، أعتمد على الجيش كما الكل يتكل عليه وبالأخص عندما أشاهد المواطنين هنا، الكل يشعر بالأمان والارتياح".

وأكد ليبرمان "لا نبحث عن الحرب، بل على العكس، نحن نرغب بالهدوء والصمت والأمن، ولكن إذا كان هناك من يخطط لحرب فحياته بيده، لا أعرف إذا كان هناك من يخطط للحرب ولكننا مستعدون لكل شيء كما قلت".

وأكد ليبرمان أن الجيش الإسرائيلي على أتم الاستعداد لمواجهة التهديد الإيراني، وقال "لم يسبق أن كان الجيش الإسرائيلي بهذه الجهوزية لمحاربة التهديد الإيراني كما هو اليوم".

وأكد "إننا جاهزون لأي سيناريو، جاهزون لسيناريوهات متعددة الحلبات والجبهات".