المدربان جوزيه مورينيو وآرسين فينغر (أرشيف)
المدربان جوزيه مورينيو وآرسين فينغر (أرشيف)
الجمعة 20 أبريل 2018 / 20:40

هذا ما قاله مورينيو عن رحيل فينغر

قال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، إنه يُكن الكثير من الاحترام لمدرب آرسنال المستقيل، الفرنسي آرسين فينغر، رغم خلافهما طويل الأمد، كما حث المدرب الفرنسي على عدم اعتزال كرة القدم.

وأعلن فينغر، اليوم الجمعة، أنه سيستقيل من تدريب آرسنال في نهاية الموسم الحالي، منهياً فترة امتدت 22 عاماً على رأس الفريق القادم من شمال لندن.

وقال مورينيو للصحافيين: "إن كان سعيداً فأنا سعيد، وإن كان حزيناً فأنا حزين.. إنني أتمنى الخير دوماً لخصومي".

وتابع المدرب البرتغالي المثير للجدل: "كان فينغر وآرسنال لسنوات عديدة أكبر منافسين في فترة السير أليكس فيرغسون، وإنني متأكد تماماً أننا كنادي (مانشستر يونايتد) سنظهر للسيد فينغر الاحترام الذي يستحقه".

وانتقد مورينيو فينغر في الماضي ووصفه بأنه "متخصص في الفشل"، لكن المدرب البرتغالي قال إن "تلك التصريحات السابقة غير ملائمة حالياً، لأن الاثنين يتبادلان الاحترام خارج الملعب".

وأضاف مورينيو: "اللاعبون الذين يتلقون بطاقات صفراء وحمراء لتصرفات عنيفة ضد بعضهما البعض، المدربون نفس الشيء لكن (المدربين) الذين يحترمون بعضهم البعض بدرجة أكبر هم من تقع بينهم مشكلات".

وقاد فينغر (68 عاماً) آرسنال لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات وكأس الاتحاد الانجليزي سبع مرات، كما قاد الفريق لدوري أبطال أوروبا على التوالي خلال 20 عاماً، رغم اضطرار النادي للعمل بميزانية محدودة بعض الشيء.