السبت 21 أبريل 2018 / 00:35

بالفيديو: جيش الاحتلال يستهدف الصحافيين على حدود غزة

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، استهدافه للصحافيين الفلسطينيين خلال ممارستهم مهام التغطية الإعلامية لفعاليات جمعة الشهداء والأسرى، وهي الجمعة الرابعة ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة.

وتعرض طاقم شركة وكالة المنارة للإعلام، والتي تقدم خدمات إعلامية لمجموعة من القنوات الإخبارية للاستهداف المباشر بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لتحطم كاميرات تصوير ومعدات بث تستخدمها الشركة للتغطية الإعلامية للأحداث على حدود قطاع غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية، إصابة 4 صحافيين بالإغماء جراء الاختناق الشديد، وعشرات الصحافيين الآخرين بالاختناق جراء استنشاق الغازات التي يطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي صوب المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وتعمّد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحافيين الفلسطينيين خلال تغطيتهم لفعاليات مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة، حيث استشهد المصور الصحافي ياسر مرتجى، فيما لا يزال يرقد المصور الصحافي أحمد حسين في العناية المركزة جراء إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وحمّلت نقابة الصحافيين الفلسطينيين في وقت سابق سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن حياة الصحافيين الذين يمارسون أعمالهم في تغطية الأحداث على حدود قطاع غزة، فيما أكدت النقابة أن السلطات الإسرائيلية لا زالت تمنع إدخال الدروع والخوذ للقطاع والتي يستخدمها الصحافيون لحماية أنفسهم خلال القيام بأعمالهم.