جانب من لقاء الفريقين (رويترز)
جانب من لقاء الفريقين (رويترز)
السبت 21 أبريل 2018 / 17:27

الدوري الإنجليزي: ليفربول يفرط بالفوز أمام بروميتش

أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين أمام مضيفه ويست برومويتش ألبيون، وتعادل معه 2-2 اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول، ليرفع رصيده في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 31 هدفاً، معززاً موقعه في صدارة قائمة الهدافين، ومعادلاً الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف يسجله لاعب خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي، منذ بدء إقامة المسابقة من 38 جولة.

وعادل صلاح بذلك عدد الأهداف التي سجلها آلان شيرار بقميص بلاكبيرن في موسم 1995-1996 وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-2008 ولويس سواريز مع ليفربول في موسم 2013-2014.

وتقدم ليفربول بهدفين سجلهما داني إنغز وصلاح في الدقيقتين الرابع و72، ثم أدرك ويست برومويتش ألبيون التعادل عن طريق جاك ليفرمور وخوسيه سولومون روندون في الدقيقتين 79 و88.

ورفع ليفربول رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، الذي تلقى صدمة مدوية بالهزيمة على ملعبه أمام برومويتش 0-1 في الجولة الرابعة والثلاثين.

كذلك رفع ويست برومويتش رصيده إلى 25 نقطة في المركز العشرين الأخير، لكنه لا يزال قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، إذ يتأخر بفارق ثماني نقاط خلف سوانزي سيتي صاحب المركز السابع عشر، والذي تتبقى له مباراة مؤجلة إلى جانب مبارياته في الجولات الأربع الأخيرة من المسابقة.