الأحد 22 أبريل 2018 / 11:56

أبوظبي تستضيف الدورة الأولى للمعرض العالمي للقوارب أكتوبر المقبل

كشفت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" عن تحضيراتها واستعداداتها لاستضافة النسخة الافتتاحية من "معرض أبوظبي العالمي للقوارب"، الذي سيقام في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشكل المعرض منصة عالمية المستوى تتيح للشركات الإماراتية والدولية العاملة في قطاع الملاحة البحرية وصناعة اليخوت الفاخرة، عرض أحدث منتجاتها وخدماتها أمام جمهور من المشترين المهتمين.

دعم كامل
ويحظى "معرض أبوظبي العالمي للقوارب"، الذي يقام على مدار أربعة أيام، بدعم كامل من حكومة أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة وموانئ أبوظبي، حيث سيسهم في تعزيز القطاع البحري في دولة الإمارات والذي تصل قيمته حالياً إلى أكثر من 61 مليار درهم.

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها: "نحن نولي اهتماماً كبيراً باستضافة معرض أبوظبي العالمي للقوارب في نسخته الأولى، في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط ازدهاراً متزايداً في قطاع الملاحة البحرية وصناعة اليخوت. إن استضافة حدث عالمي بهذا الحجم يعزز من التزامنا بتقديم أفضل الخدمات التي تتناسب مع مستوى قدرات أدنيك وخبراته وبنيته التحتية المتطورة".

وأفاد المنظمون أن المعرض شهد مستويات عالية من الاهتمام حيث تم بذل جهود هائلة لإنشاء مراسي السفن جعلت فرق العمل متقدمة في إنجاز الخطة الموضوعة بـ 120% من الهدف المخطط له، إلى جانب المضي في تنفيذ خطط التوسعة لتلبية الطلب المتزايد. ويلقى المعرض حتى الآن تجاوباً كبيراً من جانب الشركات والجهات المعنية بقطاع الملاحة البحرية، حيث أكدت أكثر من 100 علامة تجارية محلية ودولية مشاركتها في النسخة الافتتاحية من المعرض.