الدي جي الموسيقي أفيتشي
الدي جي الموسيقي أفيتشي
الأحد 22 أبريل 2018 / 18:03

ارتفاع مبيعات ألبوم أفيتشي بعد وفاته

شهدت مبيعات ألبوم الدي جي موسيقي السويدي الشهير، أفيتشي، والمعروف عالمياً عالمياً باسم "دي جى أميتشي"، عقب إعلان خبر وفاته يوم الجمعة الماضي، تزايداً ملحوظاً مقارنة بالأيام التي سبقت خبر وفاته.

وبحسب ما كشفت تقارير المبيعات الأولية لشركة Nielsen Music " الموسيقية، فإن مبيعات الموسيقي الشهير أفيتشي لموسيقى الرقص الإلكتروني، نمت بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة، يوم الجمعة 20 أبريل (نيسان)- وهو يوم إعلان خبر وفاته، بأكثر من 6000 بالمائة مقارنة باليوم السابق.

وصل عدد تنزيلات أغاني أليومه أكثر من 25 ألف تنزيل، بالمقارنة مع اليوم السابق، والذي لم يتجاوز فيه عدد التنزيلات 1000 تنزيل، من محبي أفيتشي الذين رغبوا في إحياء وتخليد ذكرى وفاته من خلال مؤلفاته الموسيقية.

يمتلك أفيتشي تسع قطع موسيقية احتلت مراتب ضمن قائمة أفضل 10 أغان في المملكة المتحدة، بما في ذلك أغنيتان احتلتا المركز الأول في قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية.

في المقابل، تجمع أمس الآلاف من محبي الدي جي السويدي أفيتشي في ميدان "سيرجيلس تورج" بالعاصمة السويدية ستوكهولم، لتنظيم وقفة حداد عقب إعلان خبر وفاته أول أمس الجمعة في مسقط.

وامتلأت ساحة الميدان الشهير في ستوكهولم، مسقط رأس أفيتشي قبل 28 عاماً، حيث قام عدد كبير من الحاضرين بتنظيم تلك الوقفة التي حملت طابعاً شعبياً بنشر صور ومقاطغ فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعطت السلطات الأمنية في عُمان تصريحاً لعائلة "افيتشي"، للسماح بنقل جثمانه للسويد بعد الانتهاء من كل التحقيقات الشرطية التي أكدت عدم وجود أي شبهة جنائية حول وفاته.

وأعلن فيتش عن إصابته بمرض في بركنياس عام 2016، معلناً توقفه عن إقامة جولات عالمية بسبب المرض.