مجمع مائي فريد من نوعه في كوبنهاغن (ديلي ميل)
مجمع مائي فريد من نوعه في كوبنهاغن (ديلي ميل)
الأحد 22 أبريل 2018 / 18:35

هل هذا أغرب مسبح سياحي في العالم؟

24: - يوسف محمد

تنتشر الكثير من المسابح المميزة في جميع أنحاء العالم، إلا أن تلك المسابح لا يمكن أن تضاهي مركز واترفرونت المائي الضخم الذي سيتم الانتهاء من بنائه في العاصمة الدنماركية بداية العقد القادم.

ويتميز المجمع المائي بالأبنية ذات الأشكال الهرمية التي تحيط به والتي ترتبط ببعضها البعض بقنوات مائية، وبرك متدرجة تصل إلى البحر. 

إضافة إلى ما سبق تمثل مساحة المجمع المائي الواسعة والتي تبلغ ٥٠٠٠ متر مربع، ونظام إضاءته الذي يعتمد على مناور كبيرة ويضم مسابح داخلية وخارجية، إلى جانب المرافق الصحية والرياضية، ميزات إضافية تجعله وجهة جديدة للسياح والمصطافين.



وقالت إدارة شركة "كينغو كوما أند أسوشيتس" التي فازت بمسابقة لبناء هذا الصرح المميز، بأن هدفها من بناء هذا المسبح هو إبراز أهمية المياه في التاريخ والثقافة والحياة الحضرية النابضة بالحياة في كوبنهاغن، ودمج المناظر الطبيعية المائية بفن مميز من الهندسة المعمارية.

من جهته صرح مجلس مدينة كوبنهاغن في بيان له، بأن المشروع يلخص علاقة فريدة بين اليابسة والبحر، ويلبي بشكل حقيقي رؤية المجلس في خلق روح جديدة وفريدة من الهندسة المعمارية إلى مدينة كوبنهاغن وجزيرة بابير.

وأضاف مجلس المدينة بأن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، وأنه من المقرر الانتهاء من بنائه بحلول عام 2021، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.