اعتداءات على بيت عزاء في غزة (أرشيف)
اعتداءات على بيت عزاء في غزة (أرشيف)
الإثنين 23 أبريل 2018 / 01:35

فتح وحماس تتبادلان الاتهامات حول الاعتداء على بيت عزاء

24 – رام الله

تبادلت حركتا فتح وحماس، الاتهامات حول اعتداءات من عناصر محسوبة على حركة حماس ضد عناصر من حركة فتح، في بيت عزاء الشهيد محمد أيوب، شمال قطاع غزة.

وقالت حركة فتح، إنها "تستنكر حادثة الاعتداء على بيت عزاء الشهيد محمد ابراهيم أيوب، في بلدة بيت حانون، من قبل مرافقي قيادات في حركة حماس، أمس السبت، أثناء دخول القياديين محمود الزهار وأحمد بحر لبيت العزاء، ومحاولة تخريب العزاء بدون أسباب وجيهة".

وأضافت في بيان لها، أن "اعتداء مرافقي الزهار وبحر وبعض أفراد عائلة أيوب المحسوبين على حماس، على بيت عزاء الشهيد، عمل مرفوض، لا ينم عن أصالة الشعب الفلسطيني"، مطالبة قيادة حماس في قطاع غزة، بالانضباط الأخلاقي، وإرساء مفاهيم وأعراف الشعب الفلسطيني، وإحترام المقامات الانسانية، ومشاعر الفقد والموت.

ودعت حركة فتح، قيادة حماس لفتح تحقيق في هذه الحادثة، وتقديم المعتدين لمحاكمة عادلة، والتقدم بإعتذار رسمي لعائلة أيوب، ولعناصر حركة فتح الذين تعرضوا للإعتداء، والتعهد بعدم تكرار هذا الحادث.

وبدورها، ردت حركة حماس على بيان حركة فتح واعتبرته قلباً للحقائق، داعية لتعزيز الوحدة الوطنية والالتفات لقضية مسيرة العودة الكبرى.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، إن "حديث حركة فتح قلب للحقائق واستخدام للمصطلحات التوتيرية، إلا أن حركة حماس مراعاة لمصالح شعبنا ونظراً للتحديات الجسام التي تواجه القضية الفلسطينية والتي تتطلب مزيد من التماسك والوحدة، ستبقى ملتزمة بالخط الوطني السليم والواضح".

وأضاف "محافظة على البيئة الوطنية التي شكلها التفاعل الكبير للكل الفلسطيني في فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، لن تنجر إلى أي مناكفات أو سجالات من شأنها حرف الأنظار عن الهدف المنشود من كل هذه التضحيات العظيمة".