المدافع الهولندي فان ديك (أرشيف)
المدافع الهولندي فان ديك (أرشيف)
الإثنين 23 أبريل 2018 / 12:29

فان ديك يطمئن جماهير ليفربول قبل موقعة روما

قال مدافع ليفربول، الهولندي فيرغيل فان ديك، إن أخطاء دفاع الفريق خلال التعادل أمام وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي، تمثل حدثاً عابراً وليس مصدر خوف أو قلق للجماهير، وذلك قبل مواجهة روما الايطالي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستطاع ليفربول الحفاظ على شباكه نظيفة في 6 مباريات من بين آخر 10 في الدوري، قبل رحلته إلى هاوثورنس، لكن الفريق أضاع تقدمه بنتيجة 2-0، ليسمح لوست بروميتش بتسجيل هدفين قبل النهاية وينتزع التعادل.

وعلى الرغم من الهزات الدفاعية، نفى فان ديك وجود أي خلل قبل مباراة روما، قائلاً إن ليفربول سيستعيد شكله وقوته أمام الفريق الإيطالي.

وقال فان ديك لوسائل إعلام بريطانية: "لست قلقاً على الإطلاق. ليس هناك ما يدعو للشعور بالضغط. ليس هناك أي سبب للخوف. كان لاعبو وست بروميتش يقاتلون من أجل البقاء، لذلك لعبوا بشكل مباشر قرب النهاية، وكانوا يمررون الكرة مباشرة، ويبذلون مجهوداً كبيراً، ويحاولون الحصول على مخالفات وركلات حرة.. لم نتعامل مع هذا الأمر كما ينبغي".

وأضاف: "نحتاج للقيام بما كنا نقوم به في المباريات الأخيرة. يجب أن نتعافى ونركز على لقاء روما الآن. يجب أن نعود لحالتنا ثانية ونقوم بما كنا نقوم به دوماً، وأعتقد أننا سنكون على ما يرام. إنها فرصة كبيرة لتحقيق نتيجة جيدة الثلاثاء".

ويقاتل الفريق القادم من مرسيسايد لبلوغ نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 2007، وسيستضيف روما في أنفيلد.

وسيعود ليفربول للعب في الدوري أمام ستوك سيتي في أنفيلد أيضاً السبت المقبل.