العين ضرب النصر برباعية (أرشيف)
العين ضرب النصر برباعية (أرشيف)
الإثنين 23 أبريل 2018 / 13:10

حصاد الجولة 21 لدوري الخليج العربي

توج العين رسمياً بلقب النسخة العاشرة لدوري الخليج العربي، بعد فوزه على النصر، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة، ويتسع الفارق بينه ومنافسه الوحدة، الذي خسر أمام عجمان، إلى 7 نقاط، قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة، بينما تقدم الوصل إلى المركز الثالث بـ38 نقطة، وتراجع النصر للمركز الرابع بـ36 نقطة.

واحتفظ شباب الأهلي بالمركز الخامس برصيد 31 نقطة، وقفز الجزيرة مركزين ليصل إلى السادس برصيد 28 نقطة، متقدماً على كل من الشارقة وعجمان بنقطتين، وضمن دبا البقاء في دوري الخليج العربي برفع رصيده إلى 21 نقطة، ولا يزال الظفرة بـ18 نقطة، والإمارات 16 نقطة، مهددين في منطقة الخطر، فيما تأكد مغادرة حتا بعد تجمد رصيده في 13 نقطة.

وغابت نتيجة التعادل عن المباريات الـ6 التي جرت على مدار يومين، بواقع 3 مواجهات في كل يوم، ولعبت الأرض مع أصحابها في 3 مناسبات، فيما عادت 3 فرق بالعلامة الكاملة من خارج ملاعبها، بعد فوزها على الفرق المستضيف، وبلغ عدد الأهداف المسجلة 19 هدفاً بمعدل يزيد عن 3 أهداف في المباراة الواحدة، واهتزت الشباك في كل المباريات، فيما فشلت 3 فرق في التسجيل وهي حتا والنصر والإمارات.

وجرت مباريات اليوم الأول في توقيت واحد عند السادسة مساءً، حيث كسب دبا ضيفه الإمارات 1-0، وأكد بقاءه في دوري الخليج العربي، وغادر حتا على يد الوصل بالخسارة 0-2، وبقي الظفرة في منطقة الخطر بعد تعرضه للهزيمة أمام شباب الأهلي.

وفي مباريات اليوم الثاني حقق العين فوزاً عريضاً على النصر 4-0، ليعلن نفسه بطلاً للنسخة العاشرة لدوري الخليج العربي، وخسر الوحدة في مواجهة عجمان 2-3، واختتم الجزيرة مواجهات الجولة بالتغلب على الشارقة 3-1.

وعلى مستوى صراع الهدافين تقدم لاعب العين، السويدي ماركوس بيرغ، للمركز الأول برصيد 21 هدفاً، بعد تسجيله ثلاثية "هاتريك" في شباك النصر، وأصبح هداف الوحدة، الأرجنتيني تيغالي في المركز الثاني بـ20 هدفاً، وتراجع ليما الوصل للمركز الثالث برصيد 19 هدفاً.

ولم يحتسب الحكام أي ركلة جزاء خلال المباريات الـ6، فيما وصل عدد البطاقات الملونة إلى 31، من بينها 30 باللون الأصفر توزعت على كل الفرق، وواحدة حمراء كانت من نصيب لاعب الوصل رونالدو مينديز، وشهد لقاء الوصل وحتا أعلى نسبة من الإنذارات بلغت 7 صفراء وواحدة حمراء، وأقل معدل في لقاء الظفرة وشباب الأهلي بإنذار واحدة لكل فريق.