خلال الاجتماع (المصدر)
خلال الاجتماع (المصدر)
الإثنين 23 أبريل 2018 / 18:42

رئيس البنك الدولي:السيسي استطاع بشجاعة القضاء على تحديات التنمية في مصر

24-القاهرة-أحمد حسين

أشاد رئيس مجموعة البنك الدولي كيم جيم بالنجاح الاقتصادي الذب حققته مصر، والتشريعات التي ساهمت فؤ تحسين بيئة الاستثمار، مؤكدا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استطاع وبشجاعة أن يقضى على التحديات التى تواجه التنمية في مصر، ووضع خطط ساهمت في النجاح الاقتصادي لمصر.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر على هامش اجتماعات الربيع في البنك الدولي في واشنطن.
وأكدت الوزيرة المصرية أن الاستثمار في البشر يعد اولوية رئيسية للحكومة، مقدمة شكرها للبنك على دعمه لاستراتيجية تطوير التعليم بنحو 500 مليون دولار، وفى هذا الأطار، أكد كيم أن زيادة الاستثمار في التعليم والصحة والحماية الاجتماعية يؤدي إلى زيادة النمو وهو ما يعمل عليه البنك الدولي باستمرار.

وأشارت نصر إلى أن الحكومة تعمل حاليا على تنمية شبه جزيرة سيناء بشكل سريع، تنفيذا لتوجيهات الرئيس، وتتعاون عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية فى دعم مشروع "اعمار سيناء" وهو ما يمكن للبنك الدولي أن يساهم فى دعم هذا المشروع.

وبحث الجانبان، دعم البنك الدولي لقطاع الطاقة، حيث أشاد "كيم" بقصة النجاح التى حققتها مصر فى هذا المجال، مؤكدا حرص البنك على دعم القطاعات التى تحقق نجاحات فى مصر مثل قطاع الطاقة.