(أرشيف)
(أرشيف)
الجمعة 4 مايو 2018 / 10:05

تويتر تطلب من مستخدميها تغيير كلمة السر بسبب خطأ برمجي

طلبت خدمة "تويتر" للتواصل الاجتماعي الخميس من مستخدميها البالغ عددهم 330 مليوناً، تغيير كلمة السر الخاصة بهم احترازاً بعدما اكتشفت ثغرة في نظامها.

وكتبت تويتر في تغريدة: "اكتشفنا في الفترة الأخيرة خطأ برمجياً يخزن كلمات السر غير المحجوبة في سجل داخلي. صححنا هذا الخطأ وليس لدينا أي مؤشرات على حصول استخدام غير قانوني من أي نوع كان" إلا أنها أوصت مستخدميها بتغيير كلمة السر "احترازاً".

وأوضحت تويتر تفاصيل هذا الخطأ البرمجي في تدوينة مقتضبة بعنوان "ابقوا على حسابكم آمناً" لم تشر فيها إلى تاريخ بدء هذه المشكلة وعدد كلمات السر المشمولة بها. وقالت تويتر إنها "تحجب كلمات السر من خلال التشفير المحوّر مستخدمة برمجية بيكريبت التي تحل مكان كلمة السر الفعلية من خلال سلسلة مبعثرة من الأرقام والأحرف تخزن في نظام تويتر".

وأضافت المدونة "هذا يسمح لأنظمتنا بالتثبت من حساباتكم من دون الكشف عن كلمة السر الخاصة بكم وهو أحد المعايير المعتمدة" في هذا المجال.

وتابعت: "بسبب وجود هذا الخطأ البرمجي سجلت الكلمات السر في سجل داخلي قبل ان تخضع لعملية التشفير المحوّر. رصدنا الخطأ وحذفنا كلمات السر ونحن بصدد وضع اجراءات لعدم تكرار هذا الخطأ البرمجي".

واعربت المجموعة التي يرئسها جاك دورسي عن أسفها العميق مؤكدة "نحن نقدر الثقة التي تولونها إياها ونتعهد أن نستحق هذه الثقة يوما بعد يوم".