انطلاق صاروخ مُضاد للصواريخ من منصة لقوات الدفاع الجوي السعودي (أرشيف)
انطلاق صاروخ مُضاد للصواريخ من منصة لقوات الدفاع الجوي السعودي (أرشيف)
الأربعاء 9 مايو 2018 / 13:39

السعودية تعترض صاروخين باليستيين فوق الرياض وثالثاً في اتجاه جازان

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية اليوم الأربعاء، صاروخين باليستيين فوق العاصمة الرياض، حسب ما أعلنت قناة الإخبارية الرسمية، فيما اعترضت صاروخاً آخر أُطلق في اتجاه مدينة جازان.

وذكرت وكالة فرانس برس أنه سمع دوي انفجارين في الرياض، ولم توضح القناة السعودية، الجهة التي أطلقت الصاروخين، لكن الرياض اتهمت في السابق ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، باستهدافها بـ"صواريخ إيرانية".

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أنه، في تمام الساعة 7:18  بالتوقيت المحلي، من صباح اليوم الأربعاء، اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية في اتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي، حسب وكالة الأنباء السعودية واس، أن الصاروخ كان في اتجاه مدينة جازان، وأنه أطلق من محافظة صعدة، بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي اليمنية إن الجماعة أطلقت صواريخ على "أهداف اقتصادية" في العاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء.

وقي اليمن قالت قناة المسيرة الموالية للحوثيين، في خبر عاجل، إن الحوثيين أطلقوا "دفعة" صواريخ باليستية ضد "أهداف اقتصادية في الرياض من طراز بركان إتش 2".