الأربعاء 9 مايو 2018 / 16:17

المرر: استراتيجية دائرة الطاقة تمهد الطريق لتجسيد رؤية أبوظبي

أكد رئيس دائرة الطاقة في إمارة أبوظبي المهندس عويضة مرشد المرر أهمية إطلاق استراتيجية الدائرة التي تعدّ الركيزة الأساسية للمبادرات التنموية المتواصلة، وإحدى الدعائم لاستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والتي تتماشى مع مسيرة أبوظبي الرائدة لقطاع الطاقة ومن شأنها أن ترسخ مكانة الإمارة في الخريطة العالمية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المهندس عويضة مرشد المرر في حفل إطلاق دائرة الطاقة لاستراتيجيتها بعنوان: "نحو عصرٍ جديدٍ لطاقة أبوظبي خلال خلوة زايد للطاقة" اليوم الأربعاء في أبوظبي.

ووفقاً لما نشره الحساب الرسمي لدائرة الطاقة عبر تويتر اليوم الأربعاء، قال المرر إن الاستراتيجية جاءت لتمهد الطريق نحو تجسيد رؤية أبوظبي بتحقيق الرخاء والعيش الكريم، المتمثلة في مواصلة تطوير البنية التحتية للإمارة، وتجهيز شبكتها، ورفع كفاءتها، وتمكين الشركات العاملة.

تلبية التطلعات المستقبلية
وذكر رئيس دائرة الطاقة أن خطة أبوظبي رسمت ملامح مستقبل الإمارة، وبناءً عليها حددت دائرة الطاقة أهدافها طويلة الأمد، حيث ترتكز على تحفيز أداء الجهات الشركات العاملة في مختلف مجالات الطاقة، وتوحيد الجهود وتحقيق التعاون بين الجهات الحكومية، من خلال توجيهها نحو أهدافٍ واضحةٍ ومحددة, بما يلبي الاحتياجات والتطلعات المستقبلية للإمارة.

برامج ومبادرات
وأكد المهندس عويضة مرشد المرر أن الدائرة تعمل أيضاً على وضع مبادرات وبرامج تصبّ في تحقيق أهداف خطة أبوظبي، كما تلتزم الدائرة بتطوير الموارد البشرية والمالية وتسخيرها بطريقةٍ أكثر فعاليةٍ من أجل تحقيق الأهداف الرئيسة للإمارة.