(وام)
(وام)
الجمعة 11 مايو 2018 / 22:00

الإمارات والصين تبحثان الفرص المتاحة في المجالات التجارية والسياحية

التقى سفير دولة الإمارات لدى الصين علي عبيد علي الظاهري، نائب حاكم مقاطعة كوانغ دونغ الصينية، تشن ليانغ شيان، بحضور قنصل عام الإمارات في كوانغ جو، رحمه بن عبدالرحمن الشامسي.

وتم خلال اللقاء بحث الفرص المتاحة بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية والسياحية.

وأكد نائب الحاكم خلال استقباله للسفير والقنصل في مقر الحكومة الشعبية للمقاطعة بمدينة كوانغ جو، اهتمام الحكومة الشعبية للمقاطعة بتطوير العلاقات مع دولة الإمارات في شتى المجالات، ولا سيما في مجالات الثقافة والبنى التحتية والتجارة والاقتصاد والسياحة والطاقة، وتبادل الخبرات في مجال الموانئ ومناطق التجارة الحرة، مقدماً نبذة عن مقاطعة كوانغ دونغ وخاصة عن تطور الأوضاع والخطط المستقبلية في مجالات التجارة والاستثمار.

وثمّن الجهود المبذولة من القنصلية العامة للدولة في كوانغ جو لإنجاح الاستضافة المشتركة بين البلدين للدورة الـ15 للمعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الصين، والمزمع إقامته شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأكد علي عبيد علي الظاهري على ضرورة تعزيز العلاقات المتميزة وسبل تطويرها في شتى المجالات وتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين.

حضر المقابلة كبار المسؤولين من الجهات الحكومية المختلفة في المقاطعة الممثلين عن ديوان الحكومة الشعبية بمقاطعة كوانغ دونغ ومكتب الشؤون الخارجية، ومكتب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمقاطعة.

وعلى هامش اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.