لوحة في القدس للإرشاد عن موقع السفارة الأمريكية (أرشيف)
لوحة في القدس للإرشاد عن موقع السفارة الأمريكية (أرشيف)
الإثنين 14 مايو 2018 / 17:16

الحكومة الأردنية: قرار نقل السفارة الأمريكية باطل ولا أثر قانونياً له

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن المملكة الأردنية، تعتبر قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، باطلاً وبلا أثر قانوني.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عنه، أن "افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، واعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل يمثل خرقاً واضحاً لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، خاصةً قرار مجلس الأمن 478، والتي تؤكد جميعها أن القدس الشرقية أرضٌ محتلةٌ وأن قضية القدس من قضايا الوضع النهائي التي يجب حسم مصيرها عبر التفاوض المباشر على أساس قرارات الشرعية الدولية".

وقال المومني إن "موقف الأردن ثابت في رفض القرار الأمريكي واعتباره منعدماً، حيث أنه إجراء أحادي باطل لا أثر قانونياً له، ويدينه الأردن كما ترفضه معظم دول العالم".

وأكد ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية التي تضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية على خطوط 4 يونيو(حزيران) 1967. .

وأضاف أن المملكة ستستمر في بذل كل جهد ممكن لإعادة إطلاق تحرك دولي فاعل يفضي للوصول الى حل للصراع وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.