الأحد 24 يونيو 2018

هذه الوسائل تُمكن الأطفال من السباحة

ليس دائماً الغرق يصاحبه صراخاً
ليس دائماً الغرق يصاحبه صراخاً
يحتاج الطفل عند تعلم السباحة إلى بعض الوسائل المساعدة، مثل الأجنحة والمرتبة والعوّامة، لكن يجب التفريق بين اللعب المائية ووسائل المساعدة على تعلم السباحة.

الألعاب ووسائل التعليم
ويمكن التعرف على اللعب المائية، مثل المرتبة الهوائية، عن طريق علامة CE أو علامة EN 71-1، في حين تحمل وسائل المساعدة على السباحة الكود EN 13 138-1. وتعد العلامة GS هي العلامة الأكثر أهمية، وهي تعني "اختبار السلامة".

ويُنصح بالابتعاد عن المنتجات المقلدة، والتي تمثل خطراً على حياة الطفل. وعلى وجه الخصوص يتعين على الوالدين الانتباه للتوصيات العمرية للشركة المنتجة، وعدم ترك الطفل في الماء دون رقابة.

الغرق في صمت
من خطأ الاعتقاد الشائع بأن الطفل سيصرخ عند التعرض للخطر في الماء أو أنه سيلفت الانتباه إليه بشكل ما، نظراً لأن الطفل يُصاب بصدمة في هذه الحالة ويبدأ في الغرق في صمت.

ويرى الخبير أن أجواء المرح أثناء السباحة يساعد الطفل على التحرك دون خوف ما يجعله قادراً على الطفو الفيزيائي على سطح الماء.

وفيما يلي نظرة سريعة على بعض الوسائل، التي تساعد الطفل على تعلم السباحة:

أجنحة السباحة
وسيلة كلاسيكية ليست مناسبة لتعلم السباحة، لأن الطفل لا يتعلم من خلالها الوضع الصحيح لجسمه في الماء، لكنها في النهاية وسيلة بسيطة لإنقاذ الطفل من الغرق.

الوسائد العائمة
 تتكون هذه الوسادة من القطن، وهي غير مجهزة بسدادات أو صمامات، وبها حزام على الجزء العلوي من الجسم يساعد على تمسكها بجسم الطفل دون أن تعيق حركة يديه. تعتبر وسيلة جيدة لتعلم السباحة، لأن الطفل يكون في الوضع الصحيح تلقائياً.

نودل السباحة
يمكن للمبتدئين التعامل مع هذه الوسيلة بصورة جيدة، ويمكن للطفل وضع يديه عليها والتدرب على التوازن سواء على وضع الصدر أو الظهر.

لوح السباحة
يُستخدم لتحسين تقنية السباحة، لذا فهو يصلح للأطفال، الذين قضوا فترة من الوقت في التمرن على السباحة.

مايوه السباحة الاسفنجي
يعمل هذا المايوه مثل أجنحة المياه، حيث يساعد الطفل على الطفو فوق الماء، إلا أنه يمثل خطراً عند انقلاب الطفل.
T+ T T-