السبت 26 مايو 2018

شوارزينجر يطالب المدافعين عن البيئة بالتوقف عن الشكوى

أرنولد شوارزينجر في القمة النمساوية العالمية
أرنولد شوارزينجر في القمة النمساوية العالمية
قال أرنولد شوارزينجر نجم أفلام الحركة والإثارة والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا الأمريكية في فيينا اليوم الثلاثاء، إنه يجب على مناطق العالم العمل معاً لحماية البيئة، بدلاً من الاكتفاء بالشكوى حول حالة المناخ.

وأضاف النجم السنيمائي الأمريكي أمام مؤتمر حول البيئة يعقد تحت عنوان القمة النمساوية العالمية قائلاً: "توقفوا عن الأنين والشكوى".

كما وجه النجم والسياسي المولود في النمسا التماساً إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي انسحب من اتفاقية باريس حول حماية المناخ العالمي.

وتساءل شوارزينجر قائلاً: "أي جانب ستختاره؟، نحن اخترنا أن نجعل كوكب الأرض عظيماً مرة أخرى وصحيا مرة أخرى"، في إشارة إلى الشعار الذي رفعه ترامب ويقول: "فلنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

وظهر شوارزينجر في فيينا بعد أسابيع فقط من إجراء عملية جراحية في قلبه، وقال شوارزينجر مازحاً في دعابة إن الجراح الذي أجرى له العملية وعده بتقديم كافة أشكال الرعاية له لأسباب سياسية.

وأضاف أن الطبيب قال له "أنت العضو الوحيد في الحزب الجمهوري الأمريكي الذي لديه قلب، ومن هنا فإنك تعد من بين الكائنات الحية المعرضة لخطر الانقراض".

ودعا حاكم ولاية كاليفورنيا السابق الحضور البالغ عددهم 1200 شخص ومن بينهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتريش إلى ضرورة تبني ذهنية الرياضي عندما يتعلق الأمر بمواجهة التغير المناخي.

وقال :"سنواصل الفوز، وفي أحيان كثيرة نحن نلعب في مركز الدفاع وليس الهجوم".

ويرتبط مؤتمر البيئة المنعقد في فيينا بمبادرة شوارزينجر المعروفة باسم "آر20"، التي تساند مناطق العالم في تطوير بنية تحتية خضراء.
T+ T T-