الأحد 27 مايو 2018

مصر: "الجنايات" تدرج 241 تكفيرياً من تنظيم "ولاية سيناء" بقوائم الإرهاب

عناصر من تنظيم ولاية سيناء الإرهابي (أرشيف)
عناصر من تنظيم ولاية سيناء الإرهابي (أرشيف)
أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، قراراً بإدراج 241 تكفيرياً من تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي، على قوائم الإرهاب لـ 5 أعوام، بعد اتهامهم بارتكاب جرائم القتل، والشروع في قتل ضباط وأفراد الجيش المصري، والشرطة بمحافظة شمال سيناء.

وجاء ذلك استجابة لطلب النائب العام نبيل صادق، الذي تقدم بمذكرة إلى محكمة الجنايات لإدراج المتهمين على قوائم الإرهابيين، في ضوء تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، التي كشفت ارتكاب المتهمين جرائم إرهابية شديدة الخطورة.

وكانت نيابة أمن الدولة المصرية العليا، أحالت في الفترة الأخيرة المتهمين المدرجة أسماءهم على قوائم الإرهابيين، إلى القضاء العسكري لمحاكمتهم، في القضية التي تضم 555 إرهابياً من عناصر تنظيم ولاية سيناء، لاتهامهم بتشكيل 43 خلية إرهابية تابعة للتنظيم، ارتكبت 63 عملية إرهابية.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا تورط المنتمين إلى تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي في تمويل التنظيم، ودعمه اللوجستي، والقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة، واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بشمال سيناء بعبوات مفرقعة، وتخريب خط الغاز الطبيعي الواصل ما بين مدينتي بورسعيد والشيخ زويد.

وأظهرت التحقيقات قيام قيادي تكفيري بتكليف عدد من كوادر تنظيم ولاية سيناء الإرهابي، بالدعوة إلى أفكار تنظيم (داعش) الإرهابي القائمة على تكفير الحاكم، ووجوب الخروج عليه بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية، وتكفير رجال القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دمائهم ودماء أبناء الطائفة المسيحية واستحلال ممتلكاتهم.

  
T+ T T-