الأحد 27 مايو 2018

الرئيس اللبناني يدين ما يجري في فلسطين

الرئيس عون مترئساً جلسة مجلس الوزراء (دالاتي ونهرا)
الرئيس عون مترئساً جلسة مجلس الوزراء (دالاتي ونهرا)
أدان رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بشدة، ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقال إن لبنان أدان اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ومن جهته وصف رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ما يجري في غزة بـ"الجريمة الكبرى".

وجاء كلام عون والحريري، في جلسة لمجلس الوزراء عقدت اليوم الأربعاء في القصر الرئاسي في بعبدا برئاسة عون وحضور الحريري والوزراء، حسب مصدر رسمي لبناني.

وأدان عون بشدة "ما يجري في الأراضي المحتلة محيياً ردود فعل الشعب الفلسطيني".

وقال إن "لبنان أدان اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مذكراً بقيمة هذه المدينة المقدسة التي تضم رموز الديانات الثلاث".

وأشار إلى أن "دعوة وُجهت للبنان للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة التي ستعقد في اسطنبول يوم الجمعة المقبل، وسيمثل لبنان فيها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل".

وأعرب عن أمله في أن تصدر "قرارات عملية، لأنه كثرت المواقف والكلام الذي لم يعط حتى الآن نتيجةً"، معتبراً أن "التضعضع العربي الحاصل يؤثر سلباً على التعاطي مع الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين".

ويأتي  ذلك بعد تدشين السفارة الأمريكية في القدس المحتلة أمس الأول الإثنين، على وقع تظاهرات في قطاع غزة، وعدد من المدن الفلسطينية، استمرت يوم أمس في ذكرى النكبة، وأطلقت فيها القوات الإسرائيلية الرصاص الحي على المتظاهرين في قطاع غزة ما أدى إلى مقتل 63 فلسطينياً، وجرح أكثر من 2270 آخرين.
T+ T T-