الخميس 17 مايو 2018 / 00:47

إنفوغراف 24| الإمارات تفرض عقوبات اقتصادية على قيادات في مجلس شورى حزب الله

في سياق التعاون المشترك للدول الأعضاء في مركز مكافحة تمويل الإرهاب الدولي في الرياض، فرضت دولة الإمارات العربية المتحدة عقوبات اقتصادية على قيادات بمجلس الشورى لحزب الله اللبناني والمدعوم من قبل إيران بهدف تقويض نشاطاته ونشاطات إيران في تمويل الميليشيات المسلحة في المنطقة.

ويأتي ذلك في إطار ما اتخذته الدول السبع الأعضاء بـ "مركز استهداف تمويل الإرهاب" من خطوات مهمة لتقويض نشاطات إيران وحزب الله المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وقد قررت الدول السبع الأعضاء فرض عقوبات اقتصادية على الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله إلى جانب نعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين الخليل وإبراهيم الأمين السيد، بالإضافة إلى أسماء وشركات تنتمي وتدعم نشاطات إيران وحزب الله وهم طلال حمية وعلي يوسف شرارة ومجموعة سبكترم وحسن إبراهيمي ومؤسسة ماهر تريدنغ التجارية وهاشم سيف الدين وأدهم طباجة والإنماء جروب وشركة الإنماء للهندسة والمقاولات، وجميعهم قد سبق إدراجهم على قائمة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد هذه المرة الثانية التي يصدر فيها المركز قائمة عقوبات على النشاطات الإرهابية منذ تأسيسه في 21 مايو(أيار) 2017 وذلك لتعزيز الجهود المبذولة لتقويض الأنشطة الإرهابية ووقف تمويل الأعمال الإرهابية التي تتسبب في تهديد الأمن القومي للدول الأعضاء.