فأرة ألعاب
فأرة ألعاب
الخميس 17 مايو 2018 / 09:47

هذا المعدل هو الأهم عند اختيار فأرة الألعاب

أشارت مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية إلى أن الشركات المنتجة لأجهزة الفأرة غالباً ما تروج لمنتجاتها من خلال القيم المرتفعة لعمق المسح بالمستشعر الضوئي، والذي غالباً ما يكون 16000 نقطة في البوصة المربعة (dpi).

ولا يعني ارتفاع معدلات قيم النقطة في البوصة المربعة زيادة الدقة تلقائياً في الاستخدامات العملية، وقد قامت المجلة الألمانية باختبار 14 موديلاً من أجهزة الفأرة المخصصة للألعاب.

وأضافت المجلة الألمانية أن قيم 16000 نقطة في البوصة المربعة قد تؤدي إلى اهتزاز اليد قليلاً، لتغيير اتجاه الرؤية بمقدار 180 درجة بشكل غير مقصود مع ألعاب التصويب. ووفقاً لتفضيلات الشخصية يمكن الاكتفاء بمعدل 2000 إلى 4000 نقطة في البوصة المربعة عند الاستمتاع بالألعاب.

وأوضح الخبراء الألمان أن معدل الاستقصاء Polling rate يعتبر أكثر أهمية لدقة الفأرة، حيث إنه يؤثر على حركات الفأرة السريعة ونقرات الأزرار عند استعمال الحواسيب، ونصحت المجلة الألمانية بألا يقل معدل الاستقصاء عن 500 هرتز، ومن الأفضل أن يكون 1000 هرتز.

وإلى جانب أزرار الاستعمال وطارة التمرير ينبغي أن تشتمل الفأرة المخصصة للألعاب على زر أو اثنين من أزرار الإبهام، والتي يمكن برمجتها بالوظائف عن طريق برامج التشغيل، ومن الوظائف المفيدة أيضاً وجود زر إضافي لتغيير عمق المسح. وقد تصدرت فأرة لوجيتك G703 نتائج اختبار المجلة الألمانية.