الخميس 16 أغسطس 2018

تين كات ودياز ورامون وفيريرا على رادار الأهلي

محمود الخطيب (تويتر)
محمود الخطيب (تويتر)
يسابق الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الزمن لإعلان اسم مدربه الجديد بعد استقالة حسام البدري عقب سلسلة من النتائج السيئة خلال الشهر الأخير، وقال النادي إنه سيكون أجنبياً.

واستقال البدري في وقت سابق هذا الأسبوع بعد نحو عامين في المنصب عقب الهزيمة 0-2 خارج ملعبه أمام كمبالا سيتي الأوغندي المتواضع في دوري أبطال أفريقيا.

وتضمنت سلسلة النتائج السيئة للأهلي بعد تتويجه بطلاً للدوري المصري الخسارة أمام الغريم التقليدي الزمالك والخروج من دور الثمانية في كأس مصر على يد الأسيوطي المغمور والتعادل مع الترجي التونسي في دوري الأبطال.

وقال الأهلي في موقعه على الإنترنت اليوم الخميس: "لجنة الكرة بالأهلي، برئاسة محمود الخطيب (رئيس النادي)، قررت في اجتماعها الأربعاء أن مدرب الفريق والذي سيتولى المهمة خلال الفترة المقبلة سيكون أجنبياً".

وأضاف: "أكدت اللجنة أنها في حالة انعقاد مستمر لحين الانتهاء من كافة الأمور الإدارية والفنية الخاصة بقطاع كرة القدم بالكامل".

وذكرت تقارير صحافية محلية أن الأرجنتيني رامون دياز المدرب السابق للهلال السعودي يتصدر قائمة المرشحين التي تضم أيضاً السويسري كريستيان غروس الذي فاز بالدوري وكأس الملك مع الأهلي السعودي قبل عامين.

ومن بين المرشحين أيضاً وفقاً للتقارير الصحافية الهولندي هينك تن كات مدرب الجزيرة الإماراتي وجيسوالدو فيريرا مدرب السد القطري والمدرب السابق للزمالك غريم الأهلي التقليدي.

وعين البدري، الذي تولى قيادة الأهلي في فترتين سابقتين، في أغسطس (آب) 2016، خلفاً للهولندي مارتن يول وقاد الفريق القاهري لإحراز لقب الدوري المحلي مرتين متتاليتين وكأس مصر مرة واحدة، كما بلغ نهائي دوري الأبطال العام الماضي قبل هزيمته أمام الوداد المغربي.
T+ T T-