السبت 19 مايو 2018 / 16:52

فوربس: دبي عاصمة فنون الشوارع على مستوى العالم

وصفت مجلة "فوربس" الأمريكية، إمارة دبي، في سياق تقرير خاص نشرته المجلة أمس الجمعة، على موقعها، بأنها أصبحت عاصمة لفنون الشوارع على مستوى العالم.

وتناولت في تقريرها، ازدهار فنون الشوارع في دبي، وركزت بشكل خاص على مهرجان "دبي كانفس"، وهو مهرجان فني وثقافي للرسم ثلاثي الأبعاد، ينظمه "براند دبي"، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منذ عام 2015.

وذكر التقرير، أن دبي فضلًا عن كونها واحدة من أهم المراكز المالية على مستوى العالم، فقد باتت خلال السنوات الأخيرة واحدة من أكثر مدن العالم التي تستثمر في الفنون التي تتاح مشاهدتها مجانًا لكافة الجماهير.

وأضاف التقرير أن مهرجان "دبي كانفس" يتفق مع توجهات نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي يرغب بأن تصبح دبي متحفاً مفتوحاً يلهم الآخرين الإبداع والابتكار.

وأكد تقرير "فوربس" أن مهرجان "دبي كانفس" يعد مثالاً يوضح تركيز دولة الإمارات على الفن والإبداع، كعناصر أساسية لنموها الاقتصادي والثقافي، وذكر أمثلة أخرى تشهد على ذلك، ومن أهمها مشروع جدران دبي، والذي جلب إلى دبي في غضون العامين الآخرين نخبة من أبرز فنانين الشوارع على مستوى العالم.