قوات الجيش الوطني اليمني (سبتمبر نت)
قوات الجيش الوطني اليمني (سبتمبر نت)
السبت 19 مايو 2018 / 21:17

الشرعية تحرر سلسلة جبال النار في حرض

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم السبت، من تحرير سلسلة جبال النار شمالي شرق مدينة حرض في محافظة حجة، عقب معارك شرسة خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، فيما سيطرت القوات على منطقة القوز بمنطقة الاشروح غرب تعز.

وأكد قائد لواء القوات الخاصة العميد محمد الحجوري، بحسب موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش، أن قوات اللواء حررت سلسلة جبال النار الممتدة من الأراضي السعودية إلى تخوم وادي حرض، لافتاً إلى أنه تم دحر الميليشيا بمنطقة الفج الواقعة بين المدينة والمزرق شرقاً.

وأوضح العميد الحجوري أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها، وأنها أصبحت تحاصر الميليشيات من أكثر من اتجاه بعد أن تكبدت الأخيرة عشرات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها.

وذكر أن قوات الجيش استعادت خلال المعارك كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة والعتاد القتالي، علاوة على تدمير عدد من آليات تابعة للميليشيات الحوثية، وباتت مدينة حرض شمال محافظة حجة شبه محاصرة من قبل الجيش الوطني خاصة بعد تقدم قوات الجيش إلى منطقة حيران جنوبي حرض، متجاوزة بذلك مديرية ميدي التي أعلن عن تحريرها بالكامل، وسط انهيارات متسارعة للميليشيات وحالة ارتباك تعيشها قياداتها.

تعز
وفي سياق متصل، سيطر الجيش الوطني اليوم، على منطقة القوز بمنطقة الأشروح غربي تعز، بعد انسحاب ميليشيا الحوثي الانقلابية منها بحسب وكالة "سبأ".

وأوضح مصدر عسكري أن الميليشيات انسحبت من القوز نتيجة الضغط الذي تواجهه من عدة جهات، مخلفة الكثير من الألغام.

وأشار إلى أن الجيش اليمني قاموا بانتزاع عدد من شبكات الألغام المزروعة بين المنازل والطرق.