الأحد 20 مايو 2018 / 11:22

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات غذائية لأهالي لحج اليمنية

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ألف سلة غذائية وألف كرتون من التمور للمواطنين وجرحى الحرب في مديريتي الحوطة وتبن في محافظة لحج اليمنية ضمن أنشطة "عام زايد" في المحافظة وذلك بحضور اللواء صالح البكري وكيل المحافظة الأول.

ورحب وكيل أول المحافظة بفريق الهلال الأحمر الإماراتي،  مؤكداً أن الفريق يعمل كخلية نحل خلال "عام زايد 2018" في المحافظة وتتوزع أنشطته على مستوى مديريات محافظة لحج مشتملة على مجالات خدمية عدة مرتبطة بحياة المواطنين وحاجاتهم الأساسية.

جرحى الحرب
من جهته أكد مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة لحج عبد الإله الردفاني، أن هذه المساعدات ستتبعها أنشطة إغاثية وإنسانية أخرى لأبناء مديريتي تبن والحوطة، مشيراً إلى أن هذه السلال الغذائية شملت جرحى الحرب في المحافطة تقديراً لأدوارهم وتضحياتهم ولمساعدتهم وتخفيف أوضاعهم الصعبة.

إفطار جماعي

وقال الردفاني إن "هذا الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات الشقيقة ممثلة في مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يغطي مديريات المحافظة ويبدأ بقطاعات الشعب الأشد فقراً"، موضحاً أن هذا النشاط سيكون متبوعاً ببرنامج إفطار جماعي طيلة أيام شهر رمضان المبارك ومشروعات اقتصادية وتنموية مختلفة.

من ناحيتهم عبر المواطنين المستفيدين من المساعدات، عن سعادتهم البالغة بهذا الدعم الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لاسيما أنه يتزامن مع حلول الشهر الفضيل الذي يقدم فيه الجميع يد العون للمحتاجين في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية.