الأحد 20 مايو 2018 / 13:35

بالفيديو| رئيس المعبد السيخي: منهج التسامح في الإمارات إنجاز بشري عظيم

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

يقدم موقع 24 الإخباري خلال شهر رمضان المبارك، رسائل تسامح عبر سفراء وممثلي أديان يعبرون فيها عن أسمى قيم التعايش المشترك التي نجحت دولة الإمارات في تحقيقها لتتمكن أكثر من 240 جنسية من العيش على أراضيها بخير ومحبة وسلام.

أكد رئيس معبد غورو ناناك دربار لطائفة السيخ بدبي، سوريندر سينج كاندهاري، على أهمية دور الإمارات في تعزيز التسامح الهادف إلى إرضاء ونفع جميع المقيمين على أراضيها من خلال انتهاج التعايش السِلمي والسّماح لِكافة الجنسيات بممارسة شعائرهم الدينية بحرية تامة، معتبراً أن القواعد والأنظمة المعمول بها في انتهاج التسامح بالإمارات إنجاز بشري عظيم.

وقال سوريندر سينج كاندهاري: "مجتمعنا يشعر في دولة الإمارات بالراحة والسعادة كونه جزاءً من مجتمع يتقبله ويحترم معتقداته"، مشيداً بدور وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في دعم هذه المبادرات".

وفيما يتعلق بشهر رمضان، أعرب عن سعادته لتواجده في الإمارات خلال رمضان، مؤكداً أن جميع مرتادي المعبد يتنطرون هذا الشهر لما يشهده من عطاء ومحبة بين الناس.
وأعرب رئيس معبد غورو ناناك، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على إتاحة الحرية لجميع الأفراد لأداء شعائرهم الدينية دون أي معوقات، إلى جانب الدعم المستمر من قادة الدولة.