الأحد 20 مايو 2018 / 17:09

الإمارات تشارك في المؤتمر الدولي لضحايا العنف المستند إلى العرق والدين في الشرق الأوسط

شاركت دولة الإمارات في المؤتمر الدولي على المستوى الوزاري، حول ضحايا العنف المستند إلى العرق والدين في منطقة الشرق الأوسط الذي عقد في بروكسل.

ويأتي المؤتمر استكمالاً للمؤتمر الذي عقد في باريس عام 2015 بعد الجلسة العامة التي عقدها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في مارس 2015 والمؤتمر الثاني الذي عقد في مدينة مدريد عام 2017.

التنوع العرقي
ويهدف المؤتمر إلى الحفاظ على التنوع العرقي والإثني والديني للشرق الأوسط وتقييم الإجراءات المتخذة في تحقيق العدالة للضحايا وضمان رجوعهم إلى مناطقهم بالإضافة إلى إحاطة المجتمع الدولي بالتطورات حول قضية الأقليات في الشرق الأوسط من خلال توفير مساحة لممثلي الأقليات بإدلاء آرائهم حول الوضع في المنطقة والتدابير اللازمة لضمان عودة النازحين إلى بيئة آمنة ومستدامة.

مكافحة داعش
وألقى وزير دولة الإمارات رئيس الوفد المشارك في المؤتمر زكي نسيبة، كلمة تطرق فيها إلى جهود الدولة في إطار التحالف الدولي لمكافحة "داعش" وإطلاقها للعديد من المبادرات على الصعيد الدولي لمواجهة التطرف من خلال مركزي "هداية" و"صواب" بالإضافة الى المساعدات الإنسانية التي تدعم الجهود الدولية لإعادة إعمار العراق ورفع المعاناة عن كاهل الشعب السوري.

وأكد أهمية العودة إلى القيم الإنسانية، لافتاً إلى أن المسلمين هم أيضاً ضحايا تنظيم "داعش" الإرهابي وليس فقط المسيحيين أو الأقليات الأخرى.