الإثنين 21 مايو 2018 / 01:46

الطقس في الإمارات الأسبوع الجاري

توقع المركز الوطني للأرصاد طقساً رطباً مع امكانية هطول الأمطار وتشكل الضباب الخفيف، وارتفاع في درجات الحرارة خلال الفترة من يوم غد الإثنين وحتى الجمعة المقبلة.

وذكر المركز في بيان له اليوم، أن "طقس يوم غد الإثنين، رطب على بعض المناطق الشمالية ويتشكل ضباب خفيف صباحاً، ويصبح مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً ويحتمل تكون بعض السحب الركامية المحلية شرقا بعد الظهر، وقد تسقط بعض الأمطار مع ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة، أما الرياح فتكون شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س أحياناً مع السحب، ويكون البحر متوسط في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط في بحر عمان".

الثلاثاء والأربعاء
وأضاف المركز أن "طقس يوم الثلاثاء يبقى رطباً على بعض المناطق الغربية ويحتمل تشكل الضباب أو الضباب الخفيف صباحاً يصبح مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً مع فرصة لتكون السحب الركامية المحلية شرقاً وجنوباً مع سقوط الأمطار، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة بسبب السحب، أما البحر فيكون خفيفا إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان".

ويستمر الطقس يوم الأربعاء رطباً على بعض المناطق الغربية خاصة الساحلية، يصبح مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً مع احتمال لتكون بعض السحب الركامية المحلية شرقاً وجنوباً قد يصاحبها بعض الأمطار، والرياح تصبح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س أحياناً مع السحب، والبحر خفيف إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان.

الخميس والجمعة
ولفت المركز الوطني للأرصاد إلى أنه "سيصبح الطقس صحواً بوجه عام الخميس المقبل وغائم جزئياً ومغبر أحياناً نهاراً على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية من 20 إلى 30 تصل إلى 38 كم/س أحياناً مثيرة للغبار والأتربة نهاراً والبحر خفيف إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان".

ويستمر الطقس يوم الجمعة صحواً بوجه عام وغائم جزئي ومغبر أحيانا نهاراً على بعض المناطق، مع ارتفاع في درجات الحرارة والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية من 20 إلى 30 تصل إلى 38 كم/س أحياناً مثيرة للغبار والأتربة نهاراً والبحر خفيف إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان.