الإثنين 21 مايو 2018 / 11:24

قطر ستواجه عقوبات دولية حال تكرارها الاعتداء على الطيران المدني

24- دبي- سعيد علي

أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، أن القرار الذي اتخذته المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" بتأييدها المخاوف الإماراتية على سلامة الطيران المدني بسبب العمليات العسكرية القطرية، ملزم وحازم للجانب القطري، وقد وضعها تحت المراقبة لعدم تكرار فعلتها التي من شأنها تعريض حياة المدنيين للخطر، لافتاً إلى أن معاودة قطر لتصرفاتها السابقة سيعرضها لإجراءات وعقوبات حازمة.

ولفت السويدي في تصريح خاص لـ24، إلى أن قرار تأييد مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" لشكاوى الإمارات تم بإجماع الأعضاء، لإدراكهم خطورة ما يحدث بتعريض حياة المدنيين للخطر، وتقديم الإمارات كافة الأدلة التي تدين قطر في حوادث اعتراض الطائرات المدنية الإماراتية".

وفي ذات السياق أكد سيف السويدي، أن الجانب القطري لم يتقدم بطلب للمنظمة الدولية للطيران المدني، بمنع استخدام خطوط الملاحة الدولية القريبة من أجوائه وعليه سوف تواصل الطائرات المدنية الإماراتية كما سواها استخدام تلك الطرق إلى حين اتخاذ قرار دولي يدعو كافة الطرف لعدم استخدامها وإيجاد طرق بديلة لها".

وقال إن "الإمارات كانت وما زالت ترفض أي تهديد لسلامة حركة الطيران"، مؤكداً حرصها دوماً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة المدنيين، وتجنيبهم أي خلافات.