الإثنين 21 مايو 2018 / 15:32

اللقطات الفائزة بجائزة حمدان بن محمد للتصوير

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، اليوم الاثنين، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أبريل (نيسان) 2018، تحت عنوان "السلويت".

وحسب بيان للجائزة، شَهِدَت هذه النسخة من المسابقة اكتساحاً إندونيسياً ثلاثياً من خلال فوز المصورين، ان هينداروين ومحمد فيصل حسني، وسوتانتو نورهادي بيرمانا، بجانب حضورٍ مميّز للعدسة العربية ممثلاً في المصور الكويتي محمد مراد والمصري محمد صفوت علي.

ويقول المصور الإندونيسي سوتانتو نورهادي بيرمانا عن صورته الفائزة: "قمتُ بالتقاط الصورة في فبراير 2017 في ملعبٍ لكرة القدم غرب جزيرة "جاوة" في إندونيسيا. أردتُ الحصول على لقطةٍ مختلفةٍ وكان لي ذلك من خلال زاويةٍ مميزةٍ خلف حارس المرمى.

هذا فوزي الأول على صعيد مسابقات التصوير، وسيلهمني بالتأكيد للاستمرار والتقاط صورٍ أكثر إبداعاً. المهم في التصوير ليس التقاط الصورة فقط بل نقل فكرة الصورة للجمهور وهذا ما أعمل عليه دوماً".

أما المصور المصري محمد صفوت علي فيقول: أعملُ في مصنعٍ للصلب، وذات يومٍ رأيت زميلي يمشي أمام باب المصنع الذي يَلِجُ منه مزيجٌ من الضوء والضباب، الأمر الذي أحدَثَ تأثيراً جميلاً في خلفية الصورة ومَنَحَها رونقاً خاصاً. التقطتُ الصورة بهاتفي المتحرك ولم أتوقع فوزها بجوائز. سَبَقَ لي الفوز ببعض المسابقات لكن هذه المسابقة لها قيمة خاصة عندي وأعمل على الفوز بإحدى محاور جائزة حمدان مستقبلاً للحصول على المزيد من الحضور في صناعة التصوير الضوئي وتطوير سيرتي الفنية وتحقيق المزيد من الانتشار لأعمالي دولياً".