الإثنين 21 مايو 2018 / 16:15

حمدان بن محمد يعتمد الهيكل التنظيمي لدائرة الأراضي الأملاك في دبي

أصدر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قرار المجلس رقم (17) لسنة 2018 باعتماد الهيكل التنظيمي لدائرة الأراضي والأملاك متضمناً: "مؤسسة التنظيم العقاري" و"معهد دبي العقاري" و"مركز فض المنازعات الإيجاريه".

ووفقاً للقرار الذي نشر على الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر، اليوم الإثنين، يضم الهيكل ثلاثة قطاعات رئيسية هي: قطاع التسجيل والخدمات العقارية، وقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، وقطاع الدعم المؤسسي.

قطاع التسجيل 
ويتبع قطاع التسجيل والخدمات العقارية أربع إدارات هي: إدارة سعادة المتعاملين، وإدارة التقييم العقاري، وإدارة التسجيل العقاري، وإدارة المساحة، اما قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري إدارات: إدارة ترويج الاستثمارات العقارية، وإدارة الدراسات العقارية، وإدارة التنمية العقارية، في حين يندرج تحت قطاع الدعم المؤسسي إدارات: الأمانات والتعويضات، والاتصال المؤسسي، وسعادة الموارد البشرية، والشؤون المالية، والشؤون الإدارية، وتقنية المعلومات.

ويتبع مدير عام الدائرة ثلاثة إدارات هي: إدارة الرقابة وتقييم المخاطر، وإدارة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، وإدارة الشؤون القانونية، إضافة إلى مكتب المدير العام، ونائبه.

صلاحيات المدير العام
ويكون لمدير عام دائرة الأراضي الأملاك إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار بما في ذلك اعتماد مهام الوحدات المشمولة بالهيكل التنظيمي المُعتمد بموجب أحكامه، ويُلغى أي نص في أي قرار آخر إلى المدى الذي يتعارض فيه وأحكام هذا القرار الذي يُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.