البنتاغون (أرشيف)
البنتاغون (أرشيف)
الإثنين 21 مايو 2018 / 22:32

البنتاغون: خطوات قريبة لمواجهة نفوذ إيران

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن واشنطن ستتخذ كل الخطوات الضرورية لمواجهة النفوذ الإيراني "الخبيث" في المنطقة.

وأعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الاثنين أن الوزارة تدرس اتخاذ "إجراءات جديدة" بمواجهة نفوذ ايران في الشرق الاوسط بعد إعلان وزير الخارجية مايك بومبيو الاستراتيجية الأمريكية حيال طهران.

وقال الكولونيل روب مانينغ خلال مؤتمر صحافي "نحن بصدد إجراء تقييم حول ما إذا كنا سنكثف إجراءاتنا الحالية أو أننا سنتخذ تدابير جديدة".

وتابع أن "إيران لا تزال قوة مزعزعة للاستقرار في المنطقة وسنبذل كل ما في وسعنا لمنع ذلك".

ورفض المتحدث كشف الخطوات التي يمكن للبنتاغون اتخاذها.

وهددت واشنطن إيران الاثنين ب "أقوى عقوبات في التاريخ" إذا لم تلتزم شروطها الصارمة للتوصل إلى "اتفاق جديد" اوسع بكثير بعد الانسحاب الأمريكي من اتفاق حول النووي الإيراني.

واعلن المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية أن بلاده ستمارس "ضغوطاً مالية غير مسبوقة على النظام الإيراني" مع "أقوى العقوبات في التاريخ"، مؤكداً أن ذلك "مجرد بداية فقط".

كما وعد "بملاحقة عملاء ايران ورديفهم حزب الله حول العالم لسحقهم".

وشدد بومبيو على ضرورة ان تنسحب الجمهورية الإسلامية من سوريا وتتوقف عن التدخل في نزاعات المنطقة (اليمن) وتمتنع عن دعم الجماعات "الإرهابية" (حزب الله والجهاد الاسلامي وحركة طالبان افغانستان والقاعدة)، والتدخل في شؤون جيرانها كما هي الحال في العراق أو لبنان، أو أن تهدد الآخرين".