الإثنين 21 مايو 2018 / 23:51

محمد بن زايد: مجتمع الإمارات محافظ على قيمه وهويته المستندة لقيم الإسلام

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مساء اليوم الإثنين، أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ووفد الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف يرافقهم رئيس الهيئة الدكتور محمد مطر الكعبي .

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، بالعلماء وتبادل معهم التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بموفور الصحة والعافية والسعادة وأن يحفظ الإمارات عزيزة قوية ويديم على شعبها الأمن والأمان والاستقرار والرخاء وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

مقاصد عظيمة
وتبادل ولي عهد أبوظبي وضيوف رئيس الدولة، الأحاديث حول إحياء ليالي شهر رمضان المبارك المبادرة التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في مجتمع الإمارات في هذا الشهر.
 
وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تمنياته لأصحاب الفضيلة، التوفيق في إحياء أيام هذا الشهر المبارك من خلال الدروس والمحاضرات والفعاليات الدينية والثقافية والاجتماعية التي تهدف إلى تعريف الناس شؤون دينهم وتعاليمه وقيمه.

وأكد المسؤولية الملقاة على عاتق العلماء ودورهم في تعزيز القيم الإسلامية السمحة في المجتمعات وبيان المقاصد العظيمة التي يدعو إليها ديننا الحنيف ودعوته إلى التسامح والعدل والسلام.

وأشار ولي عهد أبوظبي إلى دور العلماء في التصدي لدعاة الفتن والتطرف والإرهاب الذين يلبسون عباءة الدين و يدعون إلى عقائد مضللة ومنحرفة للوصول إلى أهدافهم المشبوهة ويسعون إلى التغرير بالشباب وإثارة الفوضى وتهديد السلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

قيم أصيلة
كما تبادل مع وفد الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأكد خلال تجاذبه الحديث مع الوفد أن "مجتمع الإمارات محافظ على قيمه الأصيلة وهويته المتوارثة المستندة لقيم الإسلام السمحة والتقاليد العربية الراسخة"، لافتاً إلى أن "تعزيز هذه القيم ليس مسؤولية جهة واحدة وإنما مسؤولية مشتركة يقوم بها جميع مكونات المجتمع من مؤسسات وأفراد".

وأضاف أن "الإمارات بانفتاحها على العالم تحرص على التمسك بهويتها الوطنية وتعمل على بناء الانسان المتعايش مع مختلف الأديان والثقافات والمتواصل مع باقي الحضارات والمتمكن من معطيات العصر والمتفاعل مع متطلباته".

من جانبهم، أعرب أصحاب الفضيلة العلماء عن سعادتهم بزيارة الإمارات والمشاركة في المبادرة الطيبة التي انتهجها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من خلال إلقاء المحاضرات والبرامج الدينية والاجتماعية التي تهم الأفراد والمجتمع.